السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

غداً.. الأبيض يختتم تدريباته لمنازلة الكنغارو

غداً.. الأبيض يختتم تدريباته لمنازلة الكنغارو

من تدريبات الأبيض. (من المصدر)

يختتم منتخب الإمارات الأول لكرة القدم غداً، الاثنين، تحضيراته في معسكر الدوحة استعداداً لمواجهة أستراليا، على استاد أحمد بن علي، الثلاثاء، ضمن الملحق الآسيوي، المؤهل للملحق العالمي أمام بيرو، والذي يعبر بالفائز إلى نهائيات كأس العالم 2022.

ويؤدّي اللاعبون تدريباتهم بقوة وسط معنويات عالية، واستشعار كبير للمسؤولية المُلقاة على عاتقهم في هذه المرحلة الحساسة من التصفيات، مدركين متطلبات الفترة الحالية لتحقيق أهدافهم وطموحات جماهير الأبيض المتعطشة لرؤية الأبيض في المونديال للمرة الثانية تاريخياً بعدما تأهّل للمرة الأولى لكأس العالم نسخة 1990 في إيطاليا.

وبدوره، يعمل الجهاز الفني للأبيض بقيادة الأرجنتيني ردولفو أروابارينا على تجهيز اللاعبين من جميع النواحي المعنوية والفنية والبدنية، لمواجهة الكنغارو، الذي استعد هو الآخر لمنازلة منتخبنا بمباراة ودّية فاز فيها على الأردن بهدفين لهدف مؤخراً، بينما تعادل الأبيض بهدف لمثله ودّياً مع غامبيا، إذ عمد مدربه أروابارينا إلى إشراك 24 لاعباً في تجربة غامبيا لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من اللاعبين للمشاركة ريثما يستطيع الوقوف على مدى جاهزيتهم لمباراة أستراليا الحاسمة.

اقرأ أيضاً.. «الآسيوي»: علي صالح يمثّل «الجيل الجديد» لقيادة الأبيض للمونديال

روح قتالية

ومن جانبه، طالب المحلل الرياضي رئيس أكاديمية نادي شباب الأهلي عنتر مرزوق، لاعبي الأبيض بضرورة اللعب بروح قتالية عالية أمام أستراليا.

وقال مرزوق لـ(الرؤية): «كل ما نحتاجه في مواجهة الكنغارو هو الروح القتالية لمدة 90 دقيقة فقط، خصوصاً أن نتيجة المباراة لا تقبل القسمة على اثنين، ومثلما فزنا على كوريا الجنوبية في آخر مباراة للمرحلة السابقة للتصفيات بالروح، أطالب لاعبي منتخبنا باستعادة تلك الروح القتالية والغيرة على شعار الإمارات، ومتى حضرت الروح حتماً سنفوز».

وأضاف: «المنتخب الأسترالي الحالي ليس بالقوة التي كان يتمتع بها قبل 5 سنوات، والآن هو في أقل مستوياته وليس مخيفاً مثلما كان سابقاً، لقد خسر عدداً من مبارياته».

واستطرد: "إلا أن ذلك لا يعني أنه سيكون خصماً سهل المنال، ولتحقيق الفوز عليهم نحتاج إلى عزيمة وإرادة قويتين، إضافة لعدم الوقوع في الأخطاء الناتجة عن قلة التركيز. وبلا شك تعتبر مباراة صعبة، لأنها من دور واحد، ونتيجتها مؤهلة لمواجهة منتخب يعتبر هو الأصعب والأقوى (منتخب بيرو) الذي سيواجه الفائز من مباراة الإمارات وأستراليا في الملحق العالمي".

وأكمل: «ليس هناك مستحيل في كرة القدم، ومنتخبنا يضمُّ عناصر مميزة ولديه جهاز فني مقتدر، والآن هناك التفاف ودعم كبيران للمنتخب من قِبل اتحاد الإمارات لكرة القدم والجماهير ووسائل الإعلام، الأمر الذي يرفع من الروح المعنوية للاعبين ويجعلهم يستشعرون أهمية المواجهة، ويبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الفوز على أستراليا لإسعاد عشاق الأبيض والتمسك بحلم المونديال والقتال حتى النهاية».