الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«شجّع الأبيض» تدعم لاعبي منتخب الإمارات قبل مواجهة أستراليا

«شجّع الأبيض» تدعم لاعبي منتخب الإمارات قبل مواجهة أستراليا

منتخب الإمارات

يخوض منتخب الإمارات اليوم مباراة مهمة عند العاشرة مساءً بتوقيت الإمارات أمام أستراليا، ضمن مواجهة الملحق الآسيوي المؤهّل إلى الملحق العالمي الذي يتأهل الفائز به إلى نهائيات كأس العالم 2022، وذلك للمرة الثانية في تاريخه.

إذ كان أول مرة خاض فيها مواجهة الملحق الآسيوي قبل أكثر من 20 عاماً، عندما واجه نظيره الإيراني في لقاء الملحق الآسيوي المؤهّلة لكأس العالم 2002، عبر مباراتين ذهاباً وإياباً، فاز فيهما الأخير الذي تأهل لمواجهة منتخب أيرلندا ممثلاً عن القارة الأوروبية في الملحق العالمي، ولكنه خسر في النهاية ولم ينجح في التأهل إلى مونديال كوريا الجنوبية واليابان آنذاك.

ويحظى حالياً منتخب الإمارات بدعمٍ كبير من قبل جميع أطراف المنظومة الرياضية في الدولة، التي توحدت خلف شعار «شجع الأبيض»، وذلك لمساندة اللاعبين في مهمة اليوم المصيرية، إذ أطلقت الأندية والحسابات الرياضية العديد من الهاشتاغات على وسائل التواصل الاجتماعي لبث الحماس في نفوس اللاعبين.

ووجدت مبادرة «شجع الأبيض» تفاعلاً كبيراً على منصات السوشيال ميديا، ما جعل هاشتاغ #الإمارات_أستراليا، يتصدر قائمة الترندات المتداولة اليوم الثلاثاء على منصة توتير.