الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

منتخب الجوجيتسو يتوجّه إلى الولايات المتحدة استعداداً للألعاب العالمية

في استحقاق عالمي كبير، واستكمالاً لسلسلة النجاحات التي حققها أبطال الجوجيتسو خلال الفترة الماضية، يستعدُّ منتخب الإمارات للجوجيتسو للمشاركة في بطولة الألعاب العالمية التي تُقام خلال الفترة من 7-17 يوليو المُقبل في مدينة برمنغهام بولاية ألاباما الأمريكية، في أربعة أوزان مختلفة، ثلاثة منها للرجال، وواحد للسيدات.

وتعليقاً على المشاركة في واحدة من أبرز بطولات اللجنة الأولمبية الدولية، يقول فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو: «يتطلّع نجوم المنتخب الوطني بقوة إلى المشاركة في بطولة الألعاب العالمية بصفتها منصّة نموذجيّة لتأكيد تفوّق دولة الإمارات، وترسيخ ريادتها كموطن عالمي لرياضة الجوجيتسو التي تكتسب أهمية دولية متزايدة عاماً بعد عام».

ونوّه الشامسي بالدعم الكبير والاهتمام والرعاية الكريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، الداعم الأكبر للرياضة والرياضيين، وكان لرياضة الجوجيتسو نصيباً وافراً من دعم ورعاية سموه ورؤيته التي مهّدت لتلك الرياضة طريق التطور والارتقاء والريادة العالمية.

وأضاف الشامسي: «بدأت استعدادات لاعبي المنتخب لهذا الاستحقاق المهم مبكراً، ودخلوا في عدة معسكرات داخلية تمهيدية قبل مغادرتهم الدولة، الأربعاء، إلى الولايات المتحدة الأمريكية للانخراط في معسكر تحضيري خارجي للبطولة، يضم اللاعبين المشاركين في المنافسات، وهم فيصل الكتبي في وزن 85 كلغ، ومحمد العامري في وزن 77 كلغم، ومحمد السويدي في وزن 69 كلغ، وشمّا الكلباني في وزن 63 كلغ».

وأشار الشامسي إلى أن لاعبي المنتخب سيرفعون علم الدولة في الافتتاح الرسمي للبطولة يوم 7 يوليو، ومن بعده سوف تستمر التدريبات حتى موعد المنافسات يومَيْ 15 و16 من الشهر ذاته.

وتابع الشامسي: «تُعدُّ الألعاب العالمية إحدى البطولات المهمة التي تنضوي تحت مظلة اللجنة الأولمبية الدولية، ويُولِي اتحاد الإمارات للجوجيتسو أهمية خاصة لتواجد دولة الإمارات في هذه البطولة بجانب أكثر من 100 دولة و3600 لاعب ولاعبة ينتمون لتلك الدول للمنافسة في قطاع عريض من الرياضات المختلفة، على رأسها رياضة الجوجيتسو، وتأهّلت مجموعة من الأبطال والبطلات الذين يمتلكون الكثير من عناصر الجودة والموهبة والكفاءة لتحقيق المزيد من الإنجازات للوطن على الساحة الأولمبية».