الأربعاء - 10 أغسطس 2022
الأربعاء - 10 أغسطس 2022

بطولة أبوظبي الدولية للكريكيت تي 10 نوفمبر المقبل

بطولة أبوظبي الدولية للكريكيت تي 10 نوفمبر المقبل

أعلن نادي أبوظبي للكريكيت عن موعد انطلاق النسخة الجديدة لعام 2022 من بطولة «أبوظبي تي 10»، حيث تُقام في الفترة من 23 نوفمبر إلى 4 ديسمبر 2022، باستاد زايد للكريكيت.

وتستضيف أبوظبي البطولة للمرة الرابعة بموجب شراكة حكومية استراتيجية لمدة 5 أعوام بين دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي ومجلس أبوظبي الرياضي وشركة «سبورتس مانجمنت» وأبوظبي للكريكيت.

وحظيت النسخة الماضية من بطولة أبوظبي للكريكيت ارتفاع قيمتها الاقتصادية حيث بلغت 621.2 مليون دولار، كما نجحت في استقطاب 342 مليون مشاهد للبث المباشر التلفزيوني والرقمي، ما أدى إلى زيادة قيمتها التسويقية إلى 279.3 مليون دولار بنسبة 81% بحسب يوجوف سبورت.

كما حققت البطولة 1.4 مليار مشاهدة على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وأكثر من 115 مليون مشاهدة فيديو للمحتوى الرقمي، ما أدى إلى فوز النسخة الماضية للبطولة بجائزة «أفضل استخدام للوسائل التقنية ومواقع التواصل الاجتماعي في المجال الرياضي» وذلك خلال حفل توزيع جوائز صناعة الرياضة في الشرق الأوسط (SPIAs).

وقال أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي عارف العواني: «من خلال شراكتنا في بطولة تي 10 التي نفخر بها وريادتها العالمية، نجحنا في تعزيز مكانة أبوظبي كعاصمة عالمية لرياضة الكريكيت وأظهرنا إمكاناتها المميزة في بناء واستضافة واحدة من أكثر مسابقات الكريكيت قوة في العالم، وهذا يؤكد نجاحنا في تحقيق أحد أهم الأهداف الاستراتيجية لحكومة أبوظبي بإنشاء وتقديم فعاليات رياضية تسهم في تعزيز مكانة الإمارة في صناعة مشهد الرياضة العالمي».