السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

استبعاد طارق حامد.. اختيارات كيروش تثير الجدل في الشارع المصري

استبعاد طارق حامد.. اختيارات كيروش تثير الجدل في الشارع المصري

طارق حامد (أ ف ب)

أعلن المدرب البرتغالي كارلوس كيروش عن اختيار 40 لاعباً كقائمة مبدئية لمشاركة منتخب مصر في كأس الأمم الأفريقية في الكاميرون في شهر يناير المقبل.

وضمت القائمة كلاً من: محمد الشناوي ومحمد فوزي ومحمد صبحي ومحمد أبوجبل ومحمود جاد وأيمن أشرف وأحمد أبوالفتوح وأحمد حجازي وعمر كمال وعمرو السولية ومصطفى فتحي ومحمد صلاح ومصطفى محمد ومحمد مجدي أفشة وإمام عاشور وأكرم توفيق ومحمود الونش ومحمد النني وعمر مرموش وعبدالله السعيد ومروان حمدي ورمضان صبحي وأحمد سيد زيزو وأحمد حسن كوكا وإبراهيم عادل وأحمد ياسر ريان ومحمود علاء وأحمد ياسين ومحمد هاني وأحمد رفعت ومحمد عبدالمنعم ومحمد حمدي ونبيل عماد دونجا ومحمود تريزيجيه وحمدي فتحي ومحمد شريف ومهند لاشين ومحمد فتح الله وأحمد رمضان بيكهام ومروان داوود.

وواصل كيروش في اختياراته البحث عن العناصر الشابة بينما كانت كبرى المفاجآت استمرار استبعاده للاعب الوسط المخضرم في صفوف نادي الزمالك طارق حامد.

وجاء قرار عدم تواجد طارق حامد ضمن قائمة منتخب مصر في كأس أفريقيا صادماً لجماهير نادي الزمالك التي أكدت أن اللاعب هو الأفضل من الناحية الدفاعية في الوسط في الدوري المصري في الوقت الحالي وأنه كان يستحق الفرصة على حساب لاعبين آخرين تم الاستعانة بهم في قائمة المدرب البرتغالي.

جماهير الأهلي من جانبها انتقدت اختيارات كيروش بسبب غياب حسين الشحات الجناح الأيمن للفريق ولاعب العين السابق.

وكان كيروش استبعد بالفعل كلاً من طارق حامد وحسين الشحات من قائمة الفراعنة في البطولة العربية وذلك رغم غياب العديد من المحترفين أمثال محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن تريزجيه وأحمد حسن «كوكا» وأحمد ياسر ريان وعمر مرموش ومحمد النني.

موقف شخصي ولسنا في جمهورية الموز

انتقد إبراهيم سعيد لاعب منتخب مصر السابق اختيارات كارلوس كيروش واستبعاده لاعب وسط الزمالك طارق حامد.

وكتب لاعب الزمالك السابق من خلال حسابه عبر تويتر: "استبعاد طارق حامد عن قائمة المنتخب في كأس الأمم بعيد تماماً عن الناحية الفنية وطارق معمول عليه x ويبدو أن فيه خناقة حصلت مع كيروش وبقى موقف شخصي بينه وبين اللاعب".

من جانبه قال شادي محمد نجم الكرة المصرية السابق: "طريقة استبعاد طارق حامد بنفس طريقة استبعاد حسام غالي مع الأرجنتينى هيكتور كوبر المدير الفني السابق للمنتخب، انتقادات طارق حامد وصلت إلى كيروش الذى استبعد اللاعب بعد رؤية حالة من الغضب على وجه اللاعب خلال أحد تجمعات المنتخب المصري".

بينما قال ميدو نجم توتنهام وأياكس أمستردام السابق: "إحنا مش في جمهورية الموز، وهنفضل ساكتين مش هنعلق، حوالي 90% من مشجعي كرة القدم يرون استبعاد طارق حامد من القائمة أمراً غريباً".