السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

جارديم في خطر.. العناد يهدد مدرب الهلال بالإقالة قبل المونديال

جارديم في خطر.. العناد يهدد مدرب الهلال بالإقالة قبل المونديال

ليوناردو جارديم مدرب الهلال السعودي. (تويتر الهلال)

انقسمت جماهير نادي الهلال عبر وسائل التواصل الاجتماعي بين مؤيد لفكرة إقالة المدرب البرتغالي ليوناردو جارديم بسبب سوء النتائج محلياً وخلافاته مع اللاعب البرازيلي ماثيوس بيريرا وبين من يؤيد منح الثقة للمدرب في الفترة المقبلة.

ومنذ الفوز بلقب دوري أبطال آسيا يوم 23 نوفمبر الماضي، لم يحقق الهلال أي فوز في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان حيث تعادل في مباراتي أبها والفيحاء، وخسر من فريقي النصر والفتح.

وفاز الهلال في 5 مباريات بآخر 13 لقاء بالدوري السعودي للمحترفين ما دفع المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي لنشر وسم للمطالبة برحيل جارديم.

ويرى جزء كبير من الجماهير أن جارديم لم يعد لديه جديد يقدمه للفريق الأزرق وطالبت بضرورة وصول مدرب جديد قبل المشاركة في كأس العالم للأندية في فبراير المقبل بأبوظبي بل وقبل مواجهة الفيصلي يوم الجمعة المقبل في الجولة الخامسة عشرة من بطولة دوري المحترفين.

جارديم يواجه خطر الإقالة

تعرض الهلال للخسارة بثنائية أمام جاره النصر في ديربي الرياض واستمرت النتائج السلبية بالهزيمة أمام الفتح (3-2) مساء السبت ليواصل الأزرق عروضه الباهتة محلياً في الموسم الحالي.

وعقب نهاية اللقاء أمام الفتح رددت جماهير أزرق الرياض: «جارديم أوت.. جارديم أوت» في رسالة للإدارة للمطالبة بالتخلص من المدرب الذي حقق مع الفريق لقب دوري الأبطال الآسيوية في الفترة الماضية.

وبحسب التقارير الصحفية السعودية فإن مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة فهد بن نافل، قرر عقد اجتماعاً عاجلاً لمناقشة مصير المدرب جارديم وهناك العديد من أعضاء مجلس إدارة الهلال، وافقوا بالفعل على إقالة البرتغالي وهو قرار ربما يتم اتخاذه بشكل رسمي في الساعات القليلة القادمة.

من جانبه برر جارديم خسارة الهلال أمام الفتح بقوله: «الهزيمة لها سببان، الأول هو أننا لم نوفق دفاعياً في الثنائيات، والثاني إهدار من 5 إلى 6 فرص محققة.. اليوم فقدنا مجموعة من اللاعبين، لكن يجب ألا نتعذر بذلك».

العناد مع بيريرا

يدفع المدرب البرتغالي جارديم ثمناً لغياب الهدوء داخل غرفة خلع الملابس في صفوف الهلال وعناده المستمر مع لاعبه البرازيلي ماثيوس بيريرا.

وكان بيريرا دخل في مشادة مع جارديم عند استبداله في المباراة التي خسرها أمام النصر، الاثنين الماضي، في مباراة مؤجلة من الجولة الثامنة من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين ليقرر المدرب معاقبته بالحرمان من اللعب مع الفريق.

وباتت العلاقة متوترة بين اللاعب ومدربه على الرغم من اعتذاره ليرفض البرتغالي الاعتذار ويقرر غيابه عن مباراة كأس خادم الحرمين أمام الرائد، وكذلك أمام الفتح كما غاب عن التدريبات الجماعية للفريق.

وقال جارديم عقب الخسارة أمام الفتح مساء السبت: «عاقبت بيريرا على تصرفه لمدة 10 أيام، سيعود إلى التدريبات الجماعية الاثنين المقبل».

يذكر أن جارديم تولى تدريب الهلال بداية موسم 2021/ 2022 خلفاً لمواطنه خوسيه موراييس.