الثلاثاء - 07 مايو 2024
الثلاثاء - 07 مايو 2024

«بولو الصحراء» في العُلا السعودية فبراير المقبل

تنطلق بطولة ريتشارد ميل العُلا لبولو الصحراء 2022 في مدينة طنطورة من 11-12 فبراير المقبل وهي بطولة البولو الوحيدة فِي العالم التي تقام فِي الصحراء، والتي تنظّمها الهيئَة الملكية لمحافظة العلا بالتعاون مع الاتحاد السعوديّ لِلبولو ضمن فعاليات الموسم الثالث من موسم شتاء طنطورة.

وتشهد بطولَة هٰذا العامِ تنافس 4 فرق على الملعب الصحراوي المجهز خصيصاً لهٰذه اللُعبة والتي تقع بالقرب من الموقعِ التراثي «الحجر»، أول موقع تراثي في المملَكةِ يدرج ضمن قائمَة اليونسكو للتراث العالمِيِّ. وسَتَشْمَلُ قائمة المشاركين في بطولة هٰذا العام مجموعة من أبرز لاعبي البولو العالميين.

وسَيكون منْ ضمن اللاعبين المشاركين فِي بطولة هٰذا العام 4 لاعبين من فريق لادولفينا، وهو الفريق الذي يصفه الكثير من عشاق اللعبة بالفريق المثاليّ” نتيجة حصول اللاعبين مجتمعين على تصنيف هانْديكاب 40 جول، وفوز فريقهم بثلاثة ألقاب متتالية، وهي بطولة تورتوجاس المفتوحة، وبطولة هورلينجهام المفتوحة، وبطولة الأرْجنتين المفتوحة في الأعوام 2013، و2014، و2015. ويعد فريق لادولفينا الوحيد في تارِيخِ لُعْبَةِ البولو الَّذِي حَقَّقَ هٰذا الرَقْمَ القِياسِيَّ.