الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

محمد كنو.. عنوان أزمة جديدة بين النصر والهلال

محمد كنو.. عنوان أزمة جديدة بين النصر والهلال

محمد كنو يحتفل مع الهلال بكأس السوبر السعودي (تويتر الهلال)

أصبح لاعب الوسط محمد كنو (27 عاماً) عنوان أزمة جديدة بين الغريمين الهلال والنصر السعوديين، بعدما أعلن الأخير بدء إجراءات قانونية تطعن في شرعية تجديد اللاعب لعقده مع الهلال حتى عام 2025.

وأعلن الهلال عبر حسابه في «تويتر»، تجديد عقد محمد كنو، بعد ساعات قليلة على تتويجه بلقب كأس السوبر السعودي الثالث في تاريخه، عقب تفوقه على الفيصلي بضربات الترجيح (4ـ3)، مع نهاية الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما.

ونشر الحساب الرسمي للهلال على «تويتر» ليلة الخميس، «كنو هلالي أول وتالي» مع صورة للاعب تشير إلى تجديده حتى عام 2025.

وكانت عدة تقارير صحفية مختلفة قد ادعت أن محمد كنو قد دخل في مفاوضات متقدمة مع نادي النصر، مع دخوله في يناير الجاري 6 أشهر الأخيرة في عقده مع الهلال، وأشارت تقارير أخرى إلى وجود اتفاق بالفعل بين الطرفين، قبل أن يضع الهلال فيما كان يبدو حداً لكل التكهنات بالإعلان الرسمي عن تجديد عقد الدولي السعودي لمدة 3 سنوات.

وبعد دقائق قليلة على إعلان الهلال أصدرت إدارة نادي النصر، بياناً مفاجئاً أعلنت من خلاله أنها اتخذت الإجراءات القانونية تجاه إعلان نادي الهلال توقيع عقد مع محمد كنو، مشيرة إلى أنها أرسلت إشعاراً إلى الهلال والاتحاد السعودي موضحة من خلاله التبعات القانونية على ما وصفته بـ«المخالفة القانونية الكبيرة».

وقال النصر في بيانه: «توضح إدارة نادي النصر أنها اتخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة، تجاه إعلان نادي الهلال توقيع عقد مع اللاعب محمد كنو، حيث أرسلت إشعاراً إلى نادي الهلال ولجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم، وضحت فيه التبعات القانونية المترتبة على هذه المخالفة القانونية الكبيرة».

وأضاف البيان النصراوي: «وكان نادي النصر قد وقع عقداً احترافياً رسمياً مع اللاعب محمد كنو، بعد دخوله فترة الستة أشهر الأخيرة من عقده الحالي مع ناديه «الـفترة الحرة»، وتم رفع نسخة من العقد في ذلك الحين إلى لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم».

وتابع البيان: «ويترتب على فسخ العقد إضافة إلى العقوبات الرياضية على الأطراف المخالفة دفع شرط جزائي قيمته 27 مليون ريال».

وانتقل كنو من الاتفاق للهلال، صيف عام 2017 في عقد ممتد لمدة 5 سنوات، شارك خلالها في 123 مباراة، وساهم فيها بـ21 هدفاً، حيث سجل 12 هدفاً، وصنع 9 أهداف.