الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

الكاف يقرر عدم إعادة مباراة تونس ومالي

الكاف يقرر عدم إعادة مباراة تونس ومالي

لاعب مالي إبراهيما كوني. (الموقع الرسمي للكاف)

أفادت تقارير صحفية مختلفة أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، قرر عدم إعادة مباراة تونس ومالي، التي انتهت بهدف نظيف لمصلحة الأخير، ضمن منافسات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وعرفت جدلاً واسعاً، بسبب إنهاء الحكم الزامبي جاني سيكازوي اللقاء قبل نهاية الوقت الأصلي.

وأنهى الحكم الزامبي جاني سيكازوي مباراة تونس ومالي، قبل النهاية الطبيعية لوقتها الأصلي مرتين: الأولى في الدقيقة 85، وبعد اعتراض المنتخب التونسي وتنبيهه من قبل المساعدين، عاد ليكمل المباراة بعد حوالي 15 دقيقة تقريباً، بإضافة دقيقتين كوقت بديل، بجانب دقيقة من الوقت الأصلي، وهو ما رفضه المنتخب التونسي، معلناً التقدم بشكوى رسمية للمطالبة بإعادة المباراة، في حين حضر منتخب مالي من غرف الملابس.

ووفقاً لنفس المصدر برر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، أخطاء الحكم الزامبي جاني سيكازوي بالقول إنه تعرض لوعكة صحية بسبب الحرارة.

وكان الاتحاد الأفريقي، اليوم الخميس، قد أدلى بأول تعليق رسمي على الحادثة في بيان قال فيه: «يقوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بجمع كل التقارير اللازمة من المسؤولين في المباراة. وسيقوم «كاف» بإرسال هذه المستندات إلى الهيئات المختصة».

وأضاف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيانه: «في هذه المرحلة، لسنا في وضع يسمح لنا بالإدلاء بمزيد من التعليقات حتى تشير الهيئات المسؤولة إلى الخطوات التالية».

وبهذا يتشارك منتخب مالي صدارة المجموعة السادسة مع غامبيا بـ3 نقاط لكل منهما، فيما يتذيلها تونس وموريتانيا، بدون نقاط.