الأربعاء - 01 مايو 2024
الأربعاء - 01 مايو 2024

الاتحاد الأفريقي يعلق على أحداث مباراة تونس ومالي

الاتحاد الأفريقي يعلق على أحداث مباراة تونس ومالي

من مواجهة منتخب تونس ومالي (موقع الكاف)

كسر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم صمته بشأن الأحداث المثيرة للجدل التي شهدتها مباراة مالي وتونس، ضمن منافسات المجموعة السادسة من مرحلة المجموعات لبطولة كأس الأمم الأفريقية، بسبب أخطاء الحكم التي شابتها.

وقال الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيان رسمي: «فيما يتعلق بمباراة كأس الأمم الأفريقية بين تونس ومالي، التي أقيمت في «ليمبي» يوم 12 يناير 2022: "يقوم الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بجمع كل التقارير اللازمة من المسؤولين في المباراة. وسيقوم «كاف» بإرسال هذه المستندات إلى الهيئات المختصة».

وأضاف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في بيانه: «في هذه المرحلة، لسنا في وضع يسمح لنا بالإدلاء بمزيد من التعليقات حتى تشير الهيئات المسؤولة إلى الخطوات التالية».

ويدين منتخب مالي بالفضل في هذا الفوز للاعبه إبراهيما كوني، الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الـ48 من ركلة جزاء. وأهدر وهبي الخزري ركلة جاء للمنتخب التونسي في الدقيقة الـ77، وأنهى منتخب مالي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد البلال توريه في الدقيقة 87.

وأنهى الحكم الزامبي جاني سيكازوي مباراة تونس ومالي، قبل النهاية الطبيعية لوقتها الأصلي مرتين: الأولى في الدقيقة 85، وبعد اعتراض المنتخب التونسي وتنبيهه من قبل المساعدين، عاد واستأنف المباراة.

وفي الدقيقة 89 عاد الحكم سيكازوي لإنهاء المباراة من جديد بشكل مفاجئ، وقبل أن يعلن الحكم المساعد عن الوقت بدل الضائع، الذي لا يقل عن 6 دقائق قياساً بأحداث الشوط الثاني.

ورغم اعتراض المنتخب التونسي على إنهاء المباراة قبل وقتها القانوني، أصر الحكم يكازوي على قراره، ولم يتدخل مساعدوه أو الفار في تغيير قراره، وخرج الحكام والفريقين من الملعب، وأعلن بذلك فوز مالي على تونس بهدف نظيف.