الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

رحلة في عقل كيروش قبل مواجهة المغرب

رحلة في عقل كيروش قبل مواجهة المغرب

منتخب مصر (أ ف ب)

يستعد المدرب البرتغالي كارلوس كيروش لمواجهة المغرب مساء الأحد في إطار ربع نهائي كأس أمم أفريقيا 2021 على ملعب «أحمدو أهيدجو» الواقع بمدينة ياوندي الكاميرونية.

وكان منتخب مصر تأهل لربع النهائي عقب الفوز بركلات الجزاء الترجيحية أمام الأفيال الإيفواري بينما نجح منتخب المغرب في التفوق على مالاوي بهدفين لهدف في الدور ذاته.

ويدير اللقاء الحكم السنغالي ماجيتي نداي مباراة مصر والمغرب في كأس أمم أفريقيا 2021، ويعاونه اليك سامبا ودجيبريل كامارا، فيما سيكون التونسي صادوق السالمي هو الحكم الرابع. وسيتولى الحكم المكسيكي جيريرو بمعاونة الموريتاني بايدة دحان مهمة تقنية الفيديو المساعد «الفار».

حسابات كيروش

بات من المؤكد فقدان كيروش لخدمات حارسه الأساسي محمد الشناوي الذي تعرض للإصابة في مواجهة كوت ديفوار وينتظر أن يشارك حارس الزمالك محمد أبوجبل بدلاً منه، لا سيما عقب تألقه عندما شارك كبديل في لقاء دور الـ16.

وينوي كيروش استمرار الدفع بقلب الدفاع الشاب محمد عبدالمنعم بصفة أساسية بجانب أحمد حجازي وذلك عقب تألقه في لقاء كوت ديفوار وذلك على الرغم من تعافي محمود حمدي «الونش» من الإصابة ومشاركته في التدريبات الجماعية الجمعة.

وسيواصل المدرب اعتماده على عمر كمال وأحمد فتوح كظهيري جنب عقب تألقهما في المباريات الماضية مع تواجد أيمن أشرف كخيار بديل في مركز الظهير الأيسر وفي حال الحاجة لظهير أيمن بديل سوف يشارك محمد عبدالمنعم مع الدفع بالونش بجانب حجازي في قلب الدفاع، وهناك خيار ثالث وهو إشراك مروان داوود الذي يجيد اللعب كظهير أيسر أو أيمن.

وبالتحول للوسط فإن حمدي فتحي غير جاهز بسبب الإصابة التي تعرض لها أمام كوت ديفوار ويخطط المدرب لإشراك أحمد سيد «زيزو» كلاعب ثالث بجانب محمد النني وعمرو السولية في الوسط خلف الثلاثي الهجومي المكون من مصطفى محمد ومحمد صلاح وعمر مرموش.

ويفضل كيروش تواجد زيزو أو تريزجيه في الوسط بدلاً من حمدي فتحي وذلك على حساب عبدالله السعيد بسبب رغبته في التأمين الدفاعي والحصول على التوازن في الوسط مع تركيز صلاح ومرموش ومصطفى محمد في الجانب الهجومي.

اقرأ أيضا..ريال مدريد يبرم اتفاق مليوني

تشكيل منتخب مصر المتوقع أمام المغرب

حراسة المرمى: محمد أبوجبل.

خط الدفاع: أحمد فتوح – محمد عبدالمنعم- أحمد حجازي – عمر كمال.

خط الوسط: محمد النني – عمرو السولية – أحمد سيد «زيزو».

خط الهجوم: محمد صلاح – عمر مرموش – مصطفى محمد.

يذكر أن منتخب مصر سبق أن تواجه مع المغرب في 27 لقاء من قبل وفاز منتخب المغرب في 13 لقاء مقابل 3 انتصارات للفراعنة بينما كان التعادل حاسماً في 11 مباراة.