الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

«براميل الاستشفاء».. فضيحة جديدة من فضائح سوء تنظيم كأس أفريقيا 2021

يواصل سوء التنظيم السيطرة على منافسات كأس أمم أفريقيا 2021، المقامة بالكاميرون، وكانت آخر الفضائح طريقة استشفاء لاعبي المنتخب المصري، وفي مقدمتهم نجم نادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، عقب مواجهة المنتخب المغربي يوم أمس الأحد في ربع النهائي.

وانتشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، صور لمحمد صلاح رفقة عدد من لاعبي المنتخب المصري، وهم يقومون بالاستشفاء العضلي باستخدام الثلج، لكن بشكل بدائي للغاية، حيث استعان اللاعبون بمعدات غير احترافية، من أجل القيام بذلك، بسبب سوء التنظيم والنقص الكبير في مثل هذه المعدات.

اقرأ أيضاً.. مصر تحمل آمال العرب في كان 2021

وعلق النجم الكوميدي المصري محمد هنيدي على هذه الصور، قائلاً في تغريدة عبر حسابه في «تويتر»: «تخيل لما تكون بتلعب في أقوى دوري في العالم. وبيتابع تدريباتك وتحضيراتك أفضل متخصصين. وتضطر تعمل استشفاء في جردل طرشي بالشكل ده، وتسكت عشان بلدك. وسط تنظيم كارثي. كل الدعم والتحية لكل اللعيبة وبعثة المنتخب انهم بيستحملوا كل المهازل بتاعت تنظيم البطولة دي عشان بلدهم وعشان يفرحونا».

وشهدت كأس أمم أفريقيا 2021، تنظيماً كارثياً للبطولة وفضائح عديدة تناقلتها وسائل الإعلام العالمية، كان أبرزها ما وصف بأنه «كارثة تحكيمية» كان بطلها الزامبي جاني سيكازوي، الذي أدار لقاء تونس ومالي في دور المجموعات، حيث قرر بشكل مفاجئ إنهاء المباراة بالدقيقة الـ85، قبل أن يقرر استكمال اللقاء بعد اعتراض الطاقم الفني لمنتخب تونس بقيادة المدير الفني منذر الكبير.

وكرر سيكازوي الأمر ذاته مجدداً، بعدما أنهى المباراة قبل نهاية الوقت الأصلي بـ10 ثوانٍ، معلناً فوز مالي بهدف نظيف دون أن يعلن عن الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، رغم توقف اللقاء لعدة دقائق لمراجعة تقنية حكم الفيديو المساعد (الفار).

يضاف إلى هذا ارتكاب خطأ في عزف نشيد منتخب موريتانيا، وسوء تنظيم نقل اللاعبين من ملاعب التدريبات إلى الفنادق، حيث كانت قد انتشرت بشكل واسع صور للاعبي منتخب الجزائر، يتم إعادتهم إلى فندق إقامتهم من التدريبات في سيارات أجرة، بعد تأخر وصول حافلتهم بسبب الازدحام المروري.

كما تم إلغاء عدة مؤتمرات صحفية جراء سوء التنظيم في نقل المدربين واللاعبين من أماكن إقامتهم إلى المؤتمرات الصحفية، هذا إضافة إلى سوء أرضية أغلب ملاعب البطولة.