الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

من دون مهاجم ومدرب.. أزمات لا تتوقف في الأهلي المصري قبل كأس العالم للأندية

من دون مهاجم ومدرب.. أزمات لا تتوقف في الأهلي المصري قبل كأس العالم للأندية

منتخب مصر. (أ ف ب)

يواجه النادي الأهلي المصري أزمات عديدة قبل بداية المشاركة في كأس العالم للأندية.

ويستهل الفريق القاهري مشواره في البطولة يوم السبت المقبل، بمواجهة قوية مع مونتيري المكسيكي وكان الأهلي تمكن من تحقيق إنجاز في النسخة الماضية بعدما حل في المركز الثالث، محققاً الميدالية البرونزية، وهو نفس الإنجاز الذي حققه في ثاني مشاركاته عام 2006.

أزمات دون توقف

بات من المؤكد غياب المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني عن لقاء السبت بسبب إصابته بفيروس كورونا.

وقام موسيماني بعقد محاضرة فنية مع اللاعبين عبر تقنية الفيديو كونفرانس بهدف شرح العديد من النقاط الفنية، وكذلك عرض نقاط قوة وضعف بطل المكسيك.

وبحسب طبيب الأهلي، أحمد أبوعبلة، يفتقد الأهلي لخدمات قلب الدفاع الدولي المغربي بدر بانون بسبب بعض الالتهابات على عضلة القلب نتيجة إصابته بفيروس كورونا، بينما يغيب الدولي الجنوب أفريقي بيرسي تاو بسبب تمزق في العضلة الأمامية في الساق اليمنى، كما يفتقد الفريق لخدمات أكرم توفيق الظهير الأيمن الذي تعرض للإصابة بالرباط الصليبي.

وبات من المؤكد غياب اللاعبين الدوليين المشاركين في كأس أمم أفريقيا 2021 هم الحارس محمد الشناوي وثنائي الدفاع أيمن أشرف ومحمد عبدالمنعم وثنائي الوسط حمدي فتحي وعمرو السولية بجانب مهاجم الفريق محمد شريف.

ويزيد من متاعب الأهلي فقدان محمد شريف المهاجم الأساسي بسبب مشاركته في كأس أمم أفريقيا بجانب غياب حسام حسن المهاجم البديل للإصابة وغياب بيرسي تاو لاعب الوسط الذي يمكنه اللعب كمهاجم، ما يعني غياب جميع المهاجمين في صفوف الفريق.

ويدرس موسيماني الاعتماد على لاعب وسط من بين طاهر محمد طاهر ولويس ميكسيوني ووليد سليمان في خط الهجوم لتعويض عدم تواجد أي مهاجم في صفوف الفريق.اقرأ أيضاً.. مواعيد مباريات كأس العالم للأندية

ويتدرب الأهلي على ملعب الكريكيت بمدينة زايد الرياضية في أبوظبي، ضمن معسكر الفريق بالإمارات.

تشكيل الأهلي المتوقع في كأس العالم للأندية

حراسة المرمى: علي لطفي.

خط الدفاع: محمد هاني، رامي ربيعة، ياسر إبراهيم، علي معلول.

خط الوسط: أليو ديانغ، عمار حمدي، محمد مجدي أفشة.

خط الهجوم: حسين الشحات، أحمد عبدالقادر، طاهر محمد طاهر.