الجمعة - 10 مايو 2024
الجمعة - 10 مايو 2024

كأس العالم للأندية.. الهلال يستهدف التفوق على إنجازات العين والسد

كأس العالم للأندية.. الهلال يستهدف التفوق على إنجازات العين والسد

نادي الهلال (الحساب الرسمي للهلال عبر تويتر)

يستعد نادي الهلال السعودي، بطل آسيا، للمشاركة في كأس العالم للأندية التي تستضيفها دولة الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 3 إلى 12 فبراير، ويتطلع الهلال بتشكيلة مدججة بالنجوم للوصول إلى النهائي العالمي هذه المرة.

الهلال عقد صفقات من العيار الثقيل قبل البطولة أبرزها البرازيلي ميشايل ديلغادو لاعب فلامنغو والنيجري أوديون إيغالو من جاره الشباب ومحمد العويس حارس الأهلي وسعود عبدالحميد وعبدالإله المالكي من الاتحاد وعبدالرحمن العبيد من النصر.

وكان الخبر الحزين في الهلال افتقاده خدمات عبدالإله المالكي بسبب إصابته في الرباط الصليبي الأمامي في مواجهة منتخب السعودية أمام اليابان في إطار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

ويلعب أزرق الرياض مع الفائز من مباراة الجزيرة الإماراتي وبيراي التاهيتي، في الدور ربع النهائي، على أن يتواجه مع الفائز مع تشيلسي الإنجليزي في نصف النهائي.

اقرأ أيضا..ضحايا برشلونة صيف 2022

ويشارك الهلال في كأس العالم للأندية للمرة الثانية في تاريخه حيث سبق أن حقق المركز الرابع عام 2019 ليعادل أفضل إنجاز سعودي عندما احتل الاتحاد المركز الرابع عام 2005.

الهلال يبحث عن تحقيق إنجاز آسيوي حيث سبق أن حقق كاشيما أنتلرز الياباني الوصافة عام 2016 والعين الإماراتي كرر الإنجاز نفسه عام 2018 بينما حل السد القطري في المركز الثالث عام 2011.

يذكر أن الهلال ينفرد بصدارة الأندية المتوجة بلقب دوري أبطال آسيا، بواقع 4 ألقاب، حققها في أعوام 1991 و2000 و2019 و2021 وهو الأكثر حصولاً على لقب الدوري السعودي برصيد 17 لقباً والمتوّج بلقب كأس الملك 9 مرات، وكأس ولي العهد 13 مرة.