الأربعاء - 15 مايو 2024
الأربعاء - 15 مايو 2024

كم أنفق الأهلي المصري والهلال السعودي في شتاء 2022؟

كم أنفق الأهلي المصري والهلال السعودي في شتاء 2022؟

نادي الهلال السعودي (الحساب الرسمي للهلال عبر تويتر)

ينتظر عشاق الكرة العربية على أحر من الجمر مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع في كأس العالم للأندية مساء اليوم السبت 12 فبراير 2022.

تقام المباراة مساء اليوم السبت الساعة 3:00 عصراً بتوقيت مصر، 4:00 مساء بتوقيت السعودية، 5:00 مساء بتوقيت الإمارات.

يذكر أن الأهلي سبق أن حقق الميدالية البرونزية مرتين من قبل في كأس العالم للأندية بينما يأمل الهلال في أن يصبح أول فريق في السعودية يحقق ميدالية في كأس العالم للأندية.

اقرأ أيضاً.. الهلال يساوي ضعف قيمة الأهلي التسويقية

وكان الأهلي المصري فاز بنتيجة 1-0 أمام مونتيري المكسيكي في دور الثمانية من المسابقة لكن الفريق الأحمر القاهري خسر بثنائية نظيفة أمام بالميراس البرازيلي في نصف النهائي.

وتمكن الهلال من تحقيق الفوز بنتيجة 6-1 أمام الجزيرة الإماراتي في ربع نهائي مونديال الأندية وودع حظوظه بنيل اللقب بالخسارة 1-0 أمام تشيلسي الإنجليزي في نصف النهائي.

ولم يسبق وأن تواجه الأهلي المصري والهلال السعودي في أي لقاء رسمي من قبل وتواجها في 6 مباريات غير رسمية وفاز الفريق المصري في مباراتين وحقق الهلال فوز وحيد وتعادل الفريقان 3 مرات.

كم أنفق الأهلي والهلال في شتاء 2022؟

تعاقد الهلال مع 6 لاعبين في شتاء 2022 أبرزهم ضم البرازيلي ميتشيل ديلغادو مقابل 7.6 مليون يورو كما دفع النادي 2.9 مليون يورو لضم أوديون إيغالو من صفوف نادي الشباب وأنفق الهلال مليون يورو من أجل ضم محمد العويس من صفوف الأهلي كما دفع الهلال مليون يورو لضم عبدالإله المالكي من صفوف الاتحاد مع وصول صفقات مجانية وهي سعود عبدالحميد من الاتحاد وعبد الرحمن العبيد من النصر.

وبحسب التقارير الصحفية أنفق الهلال 12.5 مليون يورو على ضم لاعبين جدد لتعزيز صفوفه في يناير الماضي من أجل الظهور بشكل قوي في كأس العالم للأندية.

من جانبه، فإن الأهلي المصري لم يضم أي لاعب جديد في يناير الماضي واكتفى بعودة قلب دفاعه المعار إلى صفوف فيوتشر المدافع الدولي محمد عبدالمنعم وذلك مقابل مد إعارة كريم نيدفيد لاعب الأهلي لصفوف فيوتشر لمدة موسم آخر، وإعارة عبدالرحمن أشرف (مانو) لنادي فيوتشر إف سي حتى نهاية الموسم الحالي.