الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

إبراهيم عالمة: الاتحاد السوري يسرقنا.. وهذه فضيحة مباراتنا أمام الإمارات

إبراهيم عالمة: الاتحاد السوري يسرقنا.. وهذه فضيحة مباراتنا أمام الإمارات

إبراهيم عالمة

فتح حارس مرمى منتخب سوريا إبراهيم عالمة النار على الاتحاد السوري لكرة القدم وذلك خلال مقابلة عبر برنامج "المختار" في إذاعة المدينة إف إم.

وكشف عالمة عن نهب الاتحاد للأموال المخصصة للدوري السوري من الاتحاد الآسيوي للعبة، مشيراً إلى أن لاعبي المنتخب تحوّلوا إلى عتالين لدى مسؤولي الاتحاد.

وقال حارس مرمى منتخب سوريا إن كل شخص تعاقب على اتحاد فاسد، مطالباً بتغيير جذري في أركان الاتحاد الرياضي بدءاً من القوانين.

وأضاف: «الاتحاد يتذرع بأن أمواله المخصصة من الاتحاد الآسيوي مجمدة رغم أنها تتناقص وبشكل كبير حيث انخفضت تلك الأموال من 7 ملايين دولار عام 2018 إلى مليونين فقط.. أموال المنتخب تسرق ولا نحصل على مكافآت».

وكشف عالمة عن الفساد الذي رافق مباراة المنتخب الأخيرة أمام الإمارات ضمن تصفيات مونديال 2022، مشيراً إلى أن لاعب المنتخب عمر السومة كان يقدم من أمواله تجهيزات طبية للمنتخب، بينما تطوّع عمر خريبين وأمّن ضمادات للاعبين لأن الاتحاد توانى عن تأمينها، مضيفاً "لدي معلومات وتسجيلات وصور ولكن لا أستطيع عرضها.. كيف تريد الجماهير منا أن نلعب ونحن نشحد من العالم".

يذكر أن المنتخب السوري يتذيل ترتيب المجموعة الأولى برصيد نقطتين في المرحلة الأخيرة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، بدون أي انتصار في ثماني مباريات.