الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

«ريل ويرلد» و«ماجني كور» يقودان خيول الإمارات في كأس السعودية غداً

«ريل ويرلد» و«ماجني كور» يقودان خيول الإمارات في كأس السعودية غداً

دريان جاهز للسباق غداً. (من المصدر)

يحتضن ميدان الملك عبدالعزيز لسباقات الخيل بالجنادرية في الرياض مساء غدٍ السبت، فعاليات النسخة الثالثة لكأس السعودية التي تتألف من ثمانية أشواط، بجوائزها المالية التي تتجاوز 35 مليون دولار، بمشاركة 120 جواداً.

ويقام الشوط الرئيسي البالغة جائزته 20 مليون دولار، بمشاركة نخبة من الخيول العالمية، ويمثل الإمارات «ريل ورلد» بإشراف سعيد بن سرور، و«ماجني كور» الذي حل ثالثاً في كأس دبي العالمي، وأقوى المرشحين للفوز هو بطل النسخة الماضية لكأس السعودية «مشرف» بإشراف جون جوسدن.

ويتصدر «دريان» لياس لإدارة السباقات، بإشراف ديدير جوليمن، و«حراب» للوثبة للسباقات بإشراف ماجد الجهوري، والعائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة سباق كأس العبية المخصص للخيول العربية الأصيلة.

اقرأ أيضاً: يويفا ينقل نهائي دوري الأبطال من سان بطرسبرغ إلى باريس

ويسعى نجم جودلفين «باشن آند جلوري» بإشراف سعيد بن سرور، لحصد لقب سباق كأس نيوم تيرف للفئة الثالثة، بمشاركة نخبة من الخيول القوية، أبرزها «بورت ليونز» بطل نسخة 2020 من هذا السباق.

ويدفع فريق جودلفين بثلاثة خيول في سباق البحر الأحمر للفئة الثالثة لمسافة 3000 متر، عشبي، بقيادة الجواد «سيسكاني» بإشراف شارلي أبلبي، وثنائي المدرب سعيد بن سرور «دبي فيوتشر» و«ديزرت فاير».

وينافس «جلاديتر كينج»، و«سويزرلاند»، في تحدي سباق الرياض ديرت سبرينت للفئة الثالثة ويواجهون الجواد الياباني «كوبانو كيكينج» الذي يسعى للدفاع عن لقبه الذي حققه العام.

وينافس ثنائي جودلفين «نافال كراون»، و«جلوريوس جيرني» بإشراف شارلي أبلبي في سباق تيرف سبرينت 1351 للفئة الثالثة.

ويدفع فريق جودلفين بالثنائي «آيلاند فالكون» بإشراف سعيد بن سرور و«نوبل تروث» بإشراف شارلي أبلبي، في ديربي السعودية للفئة الثالثة لمسافة الميل.