الاثنين - 13 مايو 2024
الاثنين - 13 مايو 2024

«الأبيض» يرفع الجهوزية لمنازلة أسود الرافدين في الرياض

رفع منتخب الإمارات لكرة القدم، جاهزيته لمنازلة منافسه المنتخب العراقي مساء الخميس المقبل، على استاد الملك فهد الدولي في الرياض بالمملكة العربية السعودية، لحساب الجولة التاسعة لتصفيات المجموعة الأولى للدور الحاسم المؤهل إلى مونديال 2022.

ويوالي لاعبو الأبيض تدريباتهم اليومية وسط روح معنوية عالية على الملعب الفرعي لنادي النصر بدبي، ضمن التجمع الداخلي للمنتخب تحت إشراف المدرب الأرجنتيني أروابارنيا، الذي تسلم زمام الأمور في تدريب المنتخب مؤخراً خلفاً للمقال الهولندي فان مارفيك، إذ يعمل المدرب الأرجنتيني حالياً على إيجاد معالجات فنية، لتعويض غياب الثنائي (عبدالله رمضان وطحنون الزعابي) عن مباراة العراق بسبب تراكم الإنذارات، لا سيما أن المنتخب كذلك يفتقد جهود الرباعي (فابيو ليما، خلفان مبارك، إسماعيل مطر، سيبستيان تيغالي)، بسبب الإصابات.

وفي المقابل، اختبر منتخب العراق جهوزيته لمواجهة الإمارات بمباراة ودية أمام ضيفه المنتخب الزامبي، مساء الجمعة، حقق فيها الفوز بثلاثية لهدف، وذلك ضمن معسكره في بغداد، علماً بأن مدربه عبدالغني شهد عمد إلى مشاركة القائمة الأساسية للمنتخب لأطول فترة زمنية في مباراة زامبيا.

ويغيب عن منتخب العراق في مواجهة الإمارات، اللاعب أمير العماري، بعد تعرضه لإصابة عضلية في مباراة ودية خاضها مع فريقه جوتنبرج السويدي ضد نوربي مؤخراً، وبعد الفحوصات التشخيصية تبين أنه يحتاج إلى الراحة لمدة تراوح بين 7 و10 أيام، لينضم إلى قائمة المصابين الذين خرجوا رسمياً عن حسابات مباراة الإمارات وهم: الحارس فهد طالب، والمدافع مثيم جبار، ولاعب الوسط حسين جبار.

وتغادر بعثة منتخب الإمارات إلى الرياض، بعد غد (الثلاثاء)، وذلك قبل يومين من مواعيد مباراة العراق التي تلعب مساء الخميس. ويحتل منتخب الإمارات حالياً المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى بـ9 نقاط، وبفارق 3 نقاط عن لبنان (الرابع)، والعراق (الخامس) برصيد 5 نقاط، وسوريا (السادس) بنقطتين، علماً بأن المنتخب الإيراني (الأول) وكوريا الجنوبية (الثاني) ضمنا التأهل إلى كأس العالم 2022.

ويتأهل صاحب المركز الثالث إلى مباراة المحلق الآسيوي، والتي يتأهل الفائز بها لمواجهة الملحق العالمي، على أن يصعد الفائز بها إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، كآخر المتأهلين.