الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

الضربات تتوالى على دفاعات مصر عقب الفوز أمام السنغال

الضربات تتوالى على دفاعات مصر عقب الفوز أمام السنغال

منتخب مصر (رويترز)

حقق منتخب مصر مساء الجمعة الفوز في استاد القاهرة بهدف نظيف أمام السنغال في ذهاب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم في قطر.2022

أحرز ساليو سيس لاعب المنتخب السنغالي هدف المباراة الوحيد للمنتخب المصري بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الرابعة.

وتلعب مباراة الإياب يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة السنغالية داكار ويحتاج الفراعنة إلى الفوز أو التعادل لبلوغ مونديال قطر والوصول للمونديال للمرة الرابعة في تاريخه.

أزمات تلاحق كارلوس كيروش

تلقى منتخب مصر صدمات قاسية عقب الفوز أمام السنغال حيث عانى قلب الدفاع الأساسي محمد عبدالمنعم من كسر في الأنف وخضع لعملية جراحية في الساعات الماضية ليتأكد غيابه عن موقعة داكار.

وبات من المؤكد غياب قلب دفاع اتحاد جدة أحمد حجازي عن اللقاء بسبب الإصابة كما تأكد غياب محمود حمدي «الونش» قلب الدفاع الأساسي عن المباراة بسبب تراكم البطاقات الصفراء عقب تلقيه بطاقة صفراء في مباراة الجمعة أمام السنغال.

وقرر كيروش استدعاء رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي لقائمته المسافرة إلى السنغال لخوض إياب المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

ربيعة سيعود للعب مع منتخب مصر لأول مرة منذ 5 سنوات، منذ لعب أمام غانا عام 2017 في تصفيات كأس العالم 2018 وسبق وأن لعب ربيعة، (28 عاماً) في 23 لقاء مع منتخب الفراعنة.

ولم يكتفِ كيروش برامي ربيعة، حيث أعلن استدعاء علي جبر قلب دفاع نادي بيراميدز.

علي جبر، (33 عاماً)، لم يلعب لمنتخب مصر منذ مواجهة ليبيريا في مباراة ودية في عام 2021 وسبق وأن شارك في 29 مباراة دولية ولعب في كأس العالم 2018 في روسيا.