الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

كيروش يعدل حساباته التكتيكية قبل مواجهة السنغال في تصفيات مونديال قطر

كيروش يعدل حساباته التكتيكية قبل مواجهة السنغال في تصفيات مونديال قطر

مصر فازت على السنغال بهدف في تصفيات كأس العالم. (رويترز)

فاز المنتخب المصري على السنغال بهدف نظيف في استاد القاهرة في ذهاب ملحق تصفيات قارة أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

ويلعب المنتخب المصري الثلاثاء القادم في داكار مفتقداً خدمات ثنائي قلب الدفاع محمد عبدالمنعم وأحمد حجازي بسبب الإصابة، كما يغيب محمود حمدي «الونش» عن اللقاء بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

دفعت 3 غيابات في دفاعات منتخب مصر المدرب كيروش لاستدعاء الثنائي؛ علي جبر ورامي ربيعة لرحلة الفراعنة إلى السنغال.

ويحتاج منتخب مصر للتعادل السلبي أو الفوز بأية نتيجة أو الخسارة بفارق هدف فقط مع تسجيل أهداف من أجل التأهل لكأس العالم 2022.

اقرأ أيضاً.. الكشف عن الصفقات الخمس التي وعد بها لابورتا جماهير برشلونة

رحلة في عقل كيروش

ينوي مدرب مصر كارلوس كيروش الاعتماد على قلب دفاع النادي الأهلي ياسر إبراهيم بصفة أساسية بجانب أيمن أشرف في مواجهة أسود التيرانغا مع مشاركة عمر كمال وأحمد فتوح في الأظهر.

ويستمر الثلاثي حمدي فتحي ومحمد النني وعمرو السولية في الوسط، وسيلعب محمد صلاح في الجناح الأيمن ومحمود حسن «تريزغيه» في مركز الجناح الأيسر.

ويخطط كيروش لتغيير حساباته الهجومية من خلال الاعتماد على لاعب شتوتغارت الألماني الشاب عمر مرموش في خط الهجوم على حساب مصطفى محمد، لا سيما أن مرموش خلق الكثير من الخطورة على مرمى إدواردو ميندي حارس السنغال عندما شارك كبديل في لقاء الذهاب.

ويعول كيروش على الهجمات المرتدة، على أمل استغلال تمريرات عمرو السولية الطولية السحرية، لفك شفرة دفاعات السنغال بقيادة خاليدو كوليبالي من خلال سرعات مرموش وصلاح وتريزغيه.