الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

إنجازان تاريخيان ينتظران كيروش ومصر في مواجهة السنغال

إنجازان تاريخيان ينتظران كيروش ومصر في مواجهة السنغال

محمد صلاح. (غيتي).

يستهدف المنتخب المصري تحقيق إنجازين تاريخين، في حال تجاوزه لعقبة المنتخب السنغالي في الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وتفوق الفراعنة على السنغال بهدف نظيف في ذهاب الدور الفاصل بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وذلك على استاد القاهرة الدولي يوم الجمعة الماضي، بهدف حمل توقيع ساليو سيسه ضد مرماه في الدقيقة الرابعة من عمر الشوط الأول، بعد تسديدة قوية من محمد صلاح ارتدت من العارضة لتصطدم بقدم ساليو سيسه وتعانق الشباك.

ويحل المنتخب المصري ضيفاً على السنغال اليوم الثلاثاء، بهدف إتمام المهمة بنجاح، وحسم بطاقة التأهل إلى كأس العالم 2022 بقطر، والتي من المنتظر أن تكون المشاركة الرابعة لمصر في المونديال بعد نسخ 1934، و1990 وكلاهما بإيطاليا، ونسخة 2018 الأخيرة بروسيا.

وفي حال حسم تأهله إلى قطر 2022، سيحقق المنتخب المصري إنجازاً تاريخياً غير مسبوق في تاريخه، بتأهله إلى المونديال للمرة الثانية على التوالي.

اقرأ أيضاً.. رباعي عرب أفريقيا على مرمى حجر من قطر

من جانبه سيحقق المدرب البرتغالي كارلوس كيروش إنجازاً تاريخياً في حال قيادة مصر لتجاوز عقبة السنغال والتأهل لكأس العالم، إذ سيصبح بذلك أول مدرب في تاريخ المونديال، يتأهل للمسابقة 5 مرات مع 4 منتخبات مختلفة.

وتعود آخر مشاركة لكيروش في المونديال إلى عام 2018 بروسيا مع إيران، وكانت المشاركة الثانية على التوالي مع المنتخب الإيراني بكأس العالم، بعدما قادهم أيضاً لبلوغ النهائيات في نسخة عام 2014 بالبرازيل.

وفي المناسبتين السابقتين تأهل كمدرب للمنتخب الجنوب أفريقي، لكنه غادر المنتخب قبل موعد كأس العالم 2022 الذي أقيم في كوريا واليابان، بسبب خلافات مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كما نجح كيروش في قيادة منتخب البرتغال لكأس العالم عام 2010 بجنوب أفريقيا.

وفي المناسبات الأربع نجح كارلوش كيروش في تجاوز دور المجموعات مرة واحدة فقط، وكانت مع منتخب بلاده البرتغال في نسخة عام 2010 بجنوب أفريقيا، قبل الإقصاء على يد منتخب إسبانيا في ثمن النهائي، والذي تفوق على هولندا في النهائي ليتوج باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وحقق كيروش نتائج مميزة للغاية مع المنتخب المصري منذ إشرافه على الفريق خلفاً لحسام البدري، بتأهله إلى الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022، والوصول إلى نهائي كأس أمم أفريقيا 2021، الذي خسره بضربات الترجيح ضد السنغال، واحتلال المركز الرابع في كأس العرب.