السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

بالفيديو.. شاهد أهداف مباراة الإياب بين مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022

بالفيديو.. شاهد أهداف مباراة الإياب بين مصر والسنغال في تصفيات كأس العالم 2022

ساديو ماني ومحمد صلاح (غيتي)

نستعرض معكم في هذه المساحة أهداف مباراة مصر والسنغال في المباراة التي جمعت الفريقين الثلاثاء، برسم إياب الدور الفاصل المؤهل لكأس العالم 2022.

وحسم رفاق ساديو ماني تأهلهم إلى نهائيات كأس العالم 2022، بعد تجاوز هزيمتهم في القاهرة ذهاباً بهدف نظيف. وأدرك المنتخب السنغالي هدف التعادل مبكراً عن طرق بولايي ديا، وذلك بعد 3 دقائق فقط صافرة انطلاقة المباراة.

شاهد الهدف الأول للمنتخب السنغالي أمام المنتخب المصري:

وفشل المنتخب السنغالي في حسم تأهله في الوقتين الأصلي والإضافي، رغم سيطرته على معظم دقائق المباراة، ليحتكم الفريقان إلى ضربات الترجيح، التي ابتسمت من جديد للسنغال على حساب الفراعنة (3ـ واحد)، بعدما كانوا أيضاً قد استفادوا لحسم نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 أمام المنتخب المصري.

وفي ركلات الترجيح، سجل للمنتخب السنغالي كل من إسماعيلا سار، وبامبا ديانغ، وساديو ماني، وأهدر كاليدو كوليبالي الركلة الأولى (التي ارتدت من العارضة)، وساليو سيسيه الركلة الثانية (التي تصدى لها حارس المرمى محمد الشناوي)، وسجل للمنتخب المصري كل من عمرو السولية، وأهدر محمد صلاح الركلة الأولى (التي أرسلها خارج إطار المرمى)، وأحمد سيد (زيزو) الركلة الثانية (التي سددها خارج المرمى)، ومصطفى محمد الركلة الرابعة (التي تصدى لها حارس المرمى إدوارد ميندي).

وبهذا التأهل يضمن المنتخب السنغالي بطل أفريقيا مشاركته في كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما شارك في نسختي 2002 بكوريا الجنوبية، واليابان و2018 بروسيا.

شاهد ملخص كامل لضربات الترجيح بين منتخب مصر والسنغال