الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

دوري أبطال آسيا... الصراع يحتدم لمرافقة الهلال نحو دور الـ16

دوري أبطال آسيا... الصراع يحتدم لمرافقة الهلال نحو دور الـ16

الهلال السعودي. (من المصدر).

تقترب منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022 لمنطقة غرب آسيا من الانتهاء، مع تبقي جولتَين تقامان في الأيام القليلة القادمة.

وشهد دوري أبطال آسيا تغييراً على نظامه منذ بدء جائحة كورونا «كوفيد-19»، وتقام منافسات دور المجموعات الآن بنظام التجمع، وتلعب مباريات غرب آسيا في المملكة العربية السعودية.

وأقيمت حتى الآن الجولات الـ4 الأولى من المجموعات الـ5 لمنطقة الغرب، والتي تتضمن المجموعات الأولى والثانية والثالثة والرابعة والخامسة.

وبعد مرور الجولات الـ4 الأولى ضمن فريق واحد التأهل إلى دور الـ16 من بين البطاقات الـ8 وهو الهلال السعودي.

اقرأ أيضاً: ارتدادات زلزال أنفيلد... يونايتد يتخذ أولى قرارات إعادة بناء الفريق

ويتأهل متصدرو المجموعات الـ5 عن منطقة غرب آسيا إلى دور الـ16، ويرافقهم أفضل 3 أندية احتلت المركز الثاني.

صراع شرس على البطاقات الـ7 في دوري أبطال آسيا

وحتى هذه اللحظة فإن هنالك 18 فريقاً من أصل 20 ينافسون على البطاقات الـ7 بعد تأهل الهلال بشكلٍ رسمي وخروج استقلال دوشنبه الطاجكستاني والذي لم يجمع أي نقطة في الجولات الأربع الأولى بـ4 هزائم تعرض لها.

وفي المجموعة الأولى يحتل الريان القطري المركز الثاني بـ7 نقاط، والشارقة الإماراتي بـ4 نقاط، واستقلال دوشنبه بـ0 نقطة.

ويلعب الريان والشارقة الجولتَين الأخيرتَين بهدف خطف بطاقة من بطاقات التأهل كأفضل وصيف، وتبقى لهما مباراتان أمام الهلال واستقلال دوشنبه، بعدما انتهت مواجهتاهما بفوز الريان 3-1 ذهاباً والتعادل 1-1 إياباً.

وفي المجموعة الثانية يبدو الشباب السعودي الأقرب لخطف بطاقة الصدارة بوصوله إلى النقطة الـ10، ويليه الجزيرة الإماراتي ومومباي سيتي الهندي والقوة الجوية العراقي بـ4 نقاط لكل فريق.

ويلعب الشباب في الجولتَين القادمتَين أمام مومباي والجزيرة، ولن تكون مهمته سهلة في ظل سعي المنافسين لحصد أكبر عدد من النقاط في المباراتَين المتبقيتَين لهما لخطف بطاقة من بطاقات أفضل وصيف.

ويتصدر فولاذ خوزستان الإيراني ترتيب المجموعة الـ3 بـ8 نقاط ويليه الأهلي دبي الإماراتي بـ6 نقاط، ومن ثم الغرافة القطري بـ5 نقاط، وفي المركز الأخير أهال التركماني بنقطة يتيمة والذي يبدو قريباً من وداع البطولة من هذا الدور.

ومن المحتمل أن يخطف الدحيل القطري بطاقة المتصدر عن المجموعة الـ4 بعد وصوله إلى 9 نقاط، لكن المنافسة مشتعلة مع التعاون السعودي الذي جمع 7 نقاط، ويليهما سباهان أصفهان الإيراني بـ4 نقاط، وباختاكور الأوزبكي بـ3 نقاط.

ويتصدر الفيصلي السعودي ترتيب المجموعة الـ5 بـ8 نقاط، ومن خلفه ناساف الأوزبكي بـ5 نقاط، ومن ثم السد القطري والوحدات الأردني بـ4 نقاط لكل منهما.

وتقام مباريات الجولة الـ5 لمنطقة غرب آسيا يومَي الجمعة والسبت القادمَين، والجولة الـ6 والأخيرة يومَي الثلاثاء والأربعاء القادمَين.