الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

محمد شريف وكريم بنزيمة.. البحث عن الهدف يختلف عن إرادة الفوز

محمد شريف وكريم بنزيمة.. البحث عن الهدف يختلف عن إرادة الفوز

محمد شريف مهاجم الأهلي المصري. (من المصدر)

شارك مهاجم الأهلي المصري الدولي محمد شريف بديلاً في مواجهة فريقه أمام الرجاء البيضاوي المغربي مساء الجمعة في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أفريقيا.

بحث المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني من وراء إشراك شريف بدلاً من الجنوب أفريقي بيتسو تاو وأحمد عبدالقادر بدلاً من طاهر محمد طاهر في الخط الهجومي في الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء عن قتل المباراة بتسجيل هدف من هجمة مرتدة.

بينما كانت النتيجة تشير للتعادل 1-1 وكان الرجاء يبحث عن تسجيل هدف لمعادلة نفس نتيجة مباراة الذهاب في القاهرة، امتلك شريف فرصة لمساعدة الفريق في الفوز من خلال هجمة مع عبدالقادر أمام قلب دفاع واحد من الرجاء، لكن شريف قرر التسديد من مسافة بعيدة بين أحضان حارس الرجاء.

تصرف شريف كان غير مفهوم بسبب البحث عن تسجيل هدف يضاف لسجلاته بدلاً من اللعب بطريقة جماعية وتمرير الكرة لزميله عبدالقادر الذي كان بمفرده أمام فرصة الانفراد بحارس الرجاء وتسجيل هدف إراحة الأعصاب للفريق المصري في آخر دقائق المباراة.

اقرأ أيضاً.. تصريحات محمد صلاح تعيده لحسابات برشلونة

لاحت بعدها بدقائق قليلة فرصة أخرى لشريف، ورفض مجدداً التمرير لأحمد عبدالقادر وفضل التسديد على مرمى الزنيتي ليواصل طريقته الفردية وابتعاده تماماً عن اللعب الجماعي، ما تسبب في غضب كبير للمدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني.

الأمر مختلف تماماً عندما تتاح تلك الفرص على سبيل المثال للاعب بحجم كريم بنزيمة أحد المرشحين للفوز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022 فهو دائم التفكير في فوز فريقه أكثر من هز الشباك، وفي تلك المواقف دائماً ما يفضل التمرير لفينيسيوس جونيور أو رودريغو غوس بدلاً من التفكير في التصويب من بعيد.

ما يحتاجه شريف هو التفكير بالعمل الجماعي واللعب من أجل الفريق وعدم التفكير في حالة العقم الهجومي التي يمر بها في الفترة الماضية.

يذكر أن شريف لعب 23 مباراة مع الأهلي هذا الموسم نجح في تسجيل 9 أهداف وصنع ثلاثة، وإجمالاً لعب مع الأهلي 89 مباراة سجل خلالها 40 هدفاً وصنع 11.