الجمعة - 03 مايو 2024
الجمعة - 03 مايو 2024

كأس الاتحاد الأفريقي.. بيراميدز يودّع أمام مازيمبي وأورلاندو يقصي سيمبا

كأس الاتحاد الأفريقي.. بيراميدز يودّع أمام مازيمبي وأورلاندو يقصي سيمبا

من مباراة بيراميدز ومازيمبي. (من حساب بيراميدز بتويتر)

أنهى مازيمبي الكونغولي الديمقراطي مشوار بيراميدز المصري في مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عندما تغلب عليه 2-0، الأحد، في إياب الدور ربع النهائي في لوبومباشي، بعدما كانا قد تعادلا سلباً في لقاء الذهاب.

وسجل الثنائية كريستيان كوامي (33) وغيفت كيتامبالا (44). وكان كوامي قد أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 15.

وكانت الخسارة أيضاً نهاية مشوار المدرب إيهاب جلال مع فريق «الأهرامات» إذ سينتقل اعتباراً من الأسبوع المقبل للإشراف على منتخب مصر بدلاً من البرتغالي كارلوس كيروش.

وفي المؤتمر الصحفي الأخير له مع النادي، هاجم جلال الحكم البوتسواني جوشوا بوندو، وقال إن «حكم اللقاء ومعاونيه ساعدوا مازيمبي في تحقيق الفوز بسبب قراراتهم العكسية والتغاضي عن العديد من القرارات والإنذارات، وفي المقابل كان يشهر البطاقات بصورة مستمرة في وجه لاعبي بيراميدز والجهاز الفني، وجميع قراراته كانت لصالح المنافس».

وأضاف أن «لاعبي مازيمبي لم يتحلوا بالروح الرياضية؛ حيث تعرض أكثر من لاعب من الفريق للضرب والإصابة من دون تدخل من الحكم».

اقرأ أيضاً.. نابولي يودع حلم «سكوديتو» وسباليتي يتحمل المسؤولية



وأردف «كل أفريقيا تعلم ما هو الوضع السيئ الذي تعيشه كل الفرق في ملعب مازيمبي من ضغط على الحكام وضغط جماهيري وملعب سيئ وأجواء لا يمكن لعب كرة القدم التي نعرفها بها».

ولفت جلال إلى أن فريقه لم يكن في المستوى في الشوط الأول «لكنه عاد وسيطر في الشوط الثاني على مجريات اللعب وأضاع العديد من الفرص التي كانت كفيلة بالتسجيل وفي النهاية، الحكم ساعد مازيمبي على الفوز والتأهل».

وتابع أن «الوضع سيئ في لوبومباشي وعلى كاف (الاتحاد الأفريقي) أن يتدخل لإنهاء ما يعانيه المنافسون في هذا الملعب».

وسيلتقي مازيمبي مع الفائز من لقاء نهضة بركان والمصري البورسعيدي، الذي يقام في وقت متأخر الليلة.

من جهة أخرى، قلب أورلاندو بايراتس الجنوب أفريقي تأخره بهدف في لقاء الذهاب ضد سيمبا التنزاني، وانتزع بطاقة العبور إلى نصف النهائي بفضل فوزه بالنتيجة عينها، ثم في ركلات الترجيح 4-2 في جوهانسبورغ.

وبعد شوط أول عقيم، لعب سيمبا منقوصاً إثر طرد كوتشيمبا موغالو (58). واستغل الفريق الجنوب أفريقي التفوق العددي وأدرك التعادل بعد دقيقتين عبر الغاني كوامي بريبراه (60).

وسيواجه أولارندو الفريق المتأهل من مباراة الديربي الليبي بين الاتحاد والأهلي طرابلس، والتي تقام في وقت لاحق.