الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

خليلودجيتش يعلن عن تشكيلة المغرب لخوض تصفيات أمم أفريقيا

خليلودجيتش يعلن عن تشكيلة المغرب لخوض تصفيات أمم أفريقيا

خليلودجيتش

عاد ظهير بايرن ميونيخ الألماني الجديد نصير مزراوي إلى تشكيلة منتخب المغرب، فيما استمر غياب جناح تشلسي الإنجليزي حكيم زياش لخلافاته مع المدرب البوسني وحيد خليلودجيتش الذي أعلن الأربعاء تشكيلة «أسود الأطلس» لخوض تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 في كرة القدم.

كما عاد إلى تشكيلة المغرب كل من أمين حارث وعادل تاعرابت وسفيان رحيمي، فيما يغيب عنها سفيان بوفال بسبب الإصابة.

وكان خليلودجيتش استبعد مزراوي وزياش في المباريات الأخيرة من الدور الثاني للتصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال قطر، وكذلك مباراتا الدور الحاسم ضد الكونغو الديموقراطية في نهاية مارس الماضي، لأسباب انضباطية.

وقال البوسني-الفرنسي في أبريل الماضي إن استدعاء زياش ومزراوي «قصة وانتهت» بالنسبة إليه «اللاعب الذي يرفض التدريب، يرفض اللعب، يدعي الإصابات، بالنسبة إلي قصة منتهية».

وكان زياش (29 عاماً) أعلن مطلع فبراير اعتزاله اللعب دولياً بعد خلاف مع خليلودجيتش الذي اتهمه بعدم الاحترام ما يهدد، على حد قوله، تماسك المجموعة، فيما رفض زياش المصالحة مع المدرب والعودة إلى المنتخب.

وتعرض خليلودجيتش لانتقادات في المغرب بسبب خياراته التكتيكية وتشكيلة المنتخب على الرغم من التأهل لكأس العالم 2022، الأمر الذي أثار شائعات عن رحيله قبل أشهر قليلة من انطلاق العرس العالمي حيث سيواجه كرواتيا وبلجيكا وكندا في دور المجموعات.

وفي مؤتمره الصحفي الأربعاء في المركز الرياضي محمد السادس في الدار البيضاء، دافع خليلودجيتش عن الجهود التي بذلها طاقمه لإلزام اللاعبين بالانضباط أثناء المعسكرات.

أكد أن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام الجميع، مستدركاً «هناك مجموعة من الاعتبارات والقوانين التي يجب احترامها».

وعن الظهير الأيمن مزراوي (24 عاماً)، قال بعد لقائه اللاعب المميز قبل بضعة أيام في هولندا «سعيد لمزراوي وتوقيعه مع بايرن ميونيخ، تحدثنا في مجموعة من المواضيع، بكل تأكيد عودته للمنتخب ستقدم الإضافة للمجموعة».

ويلعب المغرب مع الولايات المتحدة ودياً في سينسيناتي الأمريكية في 1 يونيو المقبل، قبل مواجهة جنوب أفريقيا وليبيريا في 9 و13 يونيو توالياً ضمن التصفيات القارية للبطولة المقررة في ساحل العاج.

وفيما يلي التشكيلة:

- حراسة المرمى: ياسين بونّو (إشبيلية الإسباني)، منير الكجوي (هاتاي سبور التركي)، أنس الزنيتي (الرجاء البيضاوي).

- الدفاع: أشرف حكيمي (باريس سان جرمان الفرنسي)، نصير مزراوي (بايرن ميونيخ الألماني)، سفيان العكوش (إف سي لوزان السويسري)، آدم مسينا (واتفورد الإنجليزي)، سفيان شاكلا (لويفن البلجيكي)، سامي مايي (فرنتسفاروش المجري)، غانم سايس (ولفرهامبتون الإنجليزي)، نايف أكرد (رين الفرنسي)، يحيى عطيةالله (الوداد البيضاوي)، جواد اليميق (بلد الوليد الإسباني).

- الوسط: فيصل فجر (سيفاس سبور التركي)، سفيان أمرابط (فيورنتينا الإيطالي)، أيمن برقوق (أينتراخت فرانكفورت الألماني)، إلياس شاعر (كوينز بارك رينجرز الإنجليزي)، عادل تاعرابت (بنفيكا البرتغالي)، عزّ الدين أوناحي (أنجيه الفرنسي)، سليم أملاح (ستاندار لياج البلجيكي).

- الهجوم: سفيان رحيمي (العين الإماراتي)، أمين حارث (مرسيليا الفرنسي)، منير الحدادي ويوسف النصيري (إشبيلية الإسباني)، زكرياء أبو خلال (ألكمار الهولندي)، أيوب الكعبي (هاتاي سبور التركي)، طارق التيسودالي (خنت البلجيكي).