الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

حظوظ الهلال والاتحاد في الفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين

حظوظ الهلال والاتحاد في الفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين

الهلال والاتحاد (حساب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان)

لا يأس مع الهلال ولا هلال مع اليأس، هذا هو الشعار الذي رفعه المدرب الأرجنتيني رامون دياز ولاعبوه في الأمتار الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان لموسم 2021-2022.

في الوقت الذي توقع من خلاله الجميع أن كل الطرق تؤدي لنهاية الموسم بتتويج الاتحاد بلقب الدوري هذا الموسم لا سيما مع وصول فارق النقاط إلى 6 نقاط لصالح العميد لكن الريمونتادا الزرقاء كانت لها كلمة السر.

الهلال عاد بالفوز من الكلاسيكو في جدة بنتيجة 1-3 ثم فاز مساء الأحد بثنائية نظيفة أمام أبها وكانت المفاجأة خسارة الاتحاد بهدف نظيف خارج الديار أمام الطائي.

اقرأ أيضا..الأزمات تشتعل بين الأهلي المصري والاتحاد الإفريقي قبل نهائي دوري أبطال إفريقيا

حظوظ الهلال والاتحاد في الفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين

قبل جولتين فقط من انتهاء دوري كأس الأمير محمد بن سلمان في الموسم الحالي تقاسم الهلال والاتحاد الصدارة برصيد 61 نقطة لكل منهما لكن الخبر السار للهلال هو تفوقه في المواجهات وهو ما قد يمنحه الفوز باللقب في الموسم الحالي.

وتشير قوانين ولوائح الدوري السعودي بأنه في حال التساوي في النقاط يتم اعتماد المواجهات المباشرة وليس الأهداف مما يرجح كفة الأزرق على حساب العميد في حال التساوي في النقاط.

الهلال سوف يلعب يوم السبت 16 يونيو أمام الفتح في ملعب الأخير ثم أمام الفيصلي يوم الخميس 23 يونيو وفي حال الفوز في المباراتين سوف يتوج باللقب دون النظر إلى نتائج الاتحاد أما في حال تعادله في لقاء والفوز في آخر سوف ينتظر تعثر الاتحاد هو الآخر بالتعادل في لقاء ليحقق الهلال اللقب.

الاتحاد من جانبه عليه أن يحقق الفوز في مباراتي الاتفاق والباطن مع انتظار تعثر الهلال في أي من مباراتي الفتح والفيصلي.

وينتظر أن يتوقف دوري المحترفين السعودي، بسبب فترة الأجندة الدولية والتي يلعب فيها المنتخب السعودي مباراتين خلال معسكره بإسبانيا استعداداً للمشاركة في كأس العالم 2022 والمقررة في قطر نوفمبر المقبل على أن يعاود الدوري استئنافه يوم 18 يونيو المقبل.