الاحد - 05 مايو 2024
الاحد - 05 مايو 2024

مشكلة جديدة تواجه الأهلي قبل نهائي أبطال أفريقيا.. والسفير المصري يتدخّل

مشكلة جديدة تواجه الأهلي قبل نهائي أبطال أفريقيا.. والسفير المصري يتدخّل

الأهلي المصري. (من المصدر)

تفاجأ فريق الأهلي المصري في المغرب، بقيام المسؤولين عن تنظيم مباراته أمام الوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا اليوم الاثنين في الدار البيضاء، بتغيير أماكن جماهيره بملعب مركب محمد الخامس، بعكس ما تم الاتفاق عليه خلال الأيام الماضية مع مسؤولي الاتحاد الأفريقي «كاف»، واللجنة المنظمة.

ووثق ذلك في محضر الاجتماع الفني للمباراة، حيث تفاجأ وفد الأهلي بأن القائمين على التنظيم من الاتحاد المغربي، استبدلوا المكان الذي تم الاتفاق على تخصيصه لجماهير الأهلي بمكان آخر، في حين أن جماهير الأهلي حصلت على التذاكر بهذا المكان، وفقاً لما تم الاتفاق عليه.

اقرأ أيضاً.. بث مباشر.. شاهد مباراة الأهلي والوداد في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2022

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل رفض القائمون على التنظيم تعليق «البانرات» الخاصة بالأهلي في أماكن جماهيره، الأمر الذي سبق أن تم الموافقة عليه من «كاف» واللجنة المنظمة، والحماية المدنية وكل الجهات.

وكلف رئيس النادي الأهلي رئيس البعثة محمود الخطيب، المهندس خالد مرتجي، أمين الصندوق، وحسام غالي، عضو مجلس الإدارة بالتوجه إلى مركب محمد الخامس، بعدما سبقهما أمير توفيق، مدير التسويق والتعاقدات الخارجية، لتعليق «البانرات» وقاموا بإبلاغ أمن الـ«كاف» بما حدث، وإثبات ما تم تغييره.

وأبدى «كاف» استياءه من القائمين على التنظيم، وتعهد مسؤولو الأمن بالـ«كاف» للمهندس خالد مرتجي وحسام غالي بإعادة جمهور الأهلي إلى المكان المخصص له، وفقاً لما تم الاتفاق عليه في الاجتماع الفني للمباراة.

وأبلغ الخطيب، سفير مصر بالمملكة المغربية ياسر عثمان، بكافة تطورات الموقف وتغيير القائمين على التنظيم الأماكن المخصصة لجماهير الأهلي، ورفض تعليق «البانرات» الخاصة بالنادي.

ووعد السفير المصري بالتحدث مع الجهات المعنية لحل الأزمة، خشية أن تتعرض جماهير الأهلي لأي مشاكل عند دخولها لملعب المباراة.