الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

السوبر الأفريقي مغربي خالص للمرة الأولى في التاريخ

السوبر الأفريقي مغربي خالص للمرة الأولى في التاريخ

كأس السوبر الأفريقي (غيتي)

سيكون كأس السوبر الأفريقي، الذي يلعب بين بطل دوري أبطال أفريقيا، وبطل كأس الكونفدرالية الأفريقية، مغربياً خالصاً لأول مرة في تاريخ الكرة المغربية والكرة الأفريقية.

وضرب الوداد موعداً مع مواطنه نهضة بركان في نهائي كأس السوبر الأفريقي، عقب تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة الثالثة في تاريخه، بعد فوزه على الأهلي المصري بهدفين نظيفين في النهائي الذي جمع الفريقين الاثنين على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

من جانبه سيلعب نهضة بركان السوبر الأفريقي بصفته بطلاً لكأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما حقق الفريق البركاني لقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه بفوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي بركلات الترجيح (5ـ4)، بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل بهدف لمثله في نيجيريا.

اقرأ أيضاً.. الوداد البيضاوي يتوج بلقب دوري أبطال أفريقيا على حساب الأهلي

وتعد هذه هي المرة الأولى التي تحتكر فيها الكرة المغربية لقبي دوري أبطال أوروبا، وكأس الكونفيدرالية الأفريقية، حيث لم يسبق في تاريخ الكرة المغربية، أن توج ناديان بالمسابقتين القاريتين بالموسم نفسه.

ويطمح الوداد إلى التتويج بلقب السوبر الأفريقي للمرة الثانية في تاريخه، بعدما حققه لأول مرة في عام 2017، عقب فوزه على بطل الكونفدرالية مازيمبي الكونغولي بهدف نظيف، فيما لم يسبق لنهضة بركان أن حقق اللقب، وخسر النهائي الوحيد الذي لعبه ضد الأهلي في عام 2021 بهدفين نظيفين.