الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

رئيس الأهلي المصري: مستمرون في قضيتنا أمام التحكيم الرياضي

رئيس الأهلي المصري: مستمرون في قضيتنا أمام التحكيم الرياضي

محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي. (الموقع الرسمي للأهلي)

أعلن النادي الأهلي المصري السبت استمراره في الدعوى القضائية أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس)، ضد إسناد نهائي دوري أبطال أفريقيا للاتحاد المغربي للمرة الثانية على التوالي، وهو ما يتعارض مع العدالة بين الفرق المتنافسة.

وقال محمود الخطيب رئيس الأهلي في مؤتمر صحفي السبت، إن ناديه مستمر في إجراءات القضية أمام المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي، ولن يتراجع عنها رغم أن الأمور انتهت وفاز الوداد باللقب الأفريقي.

وأضاف: «هذا حق النادي الأهلي والمحكمة الدولية هي الطريق الشرعي الوحيد، وبالتالي كان لزاماً أن يستكمل مجلس الإدارة هذه الخطوة، ونؤكد أننا لسنا في خصومة مع الاتحاد الأفريقي وهدفنا جميعاً مصلحة الكرة الأفريقية».

وشدد الخطيب على أن الأهلي كان يتوقع رفض (كاس) تأجيل المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، وقال: «عرض النادي الأهلي الموقف كاملاً على أحد المكاتب الاستشارية الدولية الكبرى في القانون الرياضي والذي أفاد بأن موقف النادي في الدعوى ليس قوياً؛ بسبب الخطأ الذي ارتكبه اتحاد الكرة المصري واللوائح المطاطية للاتحاد الأفريقي».

وأضاف: «كان لزاماً علينا -وأياً كانت النتائج- أن نسلك الطريق المشروع للحفاظ على حقوق النادي، ولجأنا بالفعل إلى المحكمة الرياضية الدولية، وطلبنا تأجيل المباراة لحين البت في الموضوع، ورفضت المحكمة التأجيل، وكنا نعلم أنه من الوارد أن ترفض المحكمة التأجيل».

وأوضح أن الأهلي ينتظر نتيجة تحقيقات اللجنة العليا التي شكلها الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، للتحقيق في اختفاء خطاب الكاف لاتحاد الكرة بتاريخ 19 يناير الماضي مع سلك النادي كل الطرق للحصول على حقوقه.