الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

جدة تستضيف نزال «البحر الأحمر» لحسم لقب العالم لملاكمة الوزن الثقيل

جدة تستضيف نزال «البحر الأحمر» لحسم لقب العالم لملاكمة الوزن الثقيل

بطولة العالم للوزن الثقيل في جدة. (من المصدر)

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، اليوم الأحد، عن استضافة البلاد لنزال العـودة لحسم لقب بطولة العالم للوزن الثقيل في الملاكمة «نزال البحر الأحمر»، بين الأوكراني «أولكسندر أوسيك» والبريطاني «أنتوني جوشوا»، في مدينة جدة يوم 20 أغسطس المُقبل.

كانت المواجهة الأُولى بين الملاكمين قد شهدت فوز أولكسندر أوسيك على جوشوا، في نزال أُقيم في سبتمبر الماضي، على استاد توتنهام هوتسبير بلندن، بحضور 60 ألف متفرج، قبل أن يطالب «جوشوا» بلقاء العودة من جديد، وهو الأمـر الذي يحدث لأول مرة في تاريخ منافسات الوزن الثقيل بعد عام 1999م، عندما واجه البريطاني لينوكس لويس منافسه الأمريكي إيفاندر هوليفيلد.

اقرأ أيضاً.. سلمان بن إبراهيم يهنئ المنتخب السعودي بفوزه بكأس آسيا تحت 23 عاماً

وقال وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية عبدالعزيز بن تركي الفيصل: «نفخر في السعودية باستضافة حدث عالمي وفريد من نوعه في لعبة الملاكمة، وهو ما يؤكد حجم الاهتمام غير المسبوق الذي نحظى به من قبل قيادتنا الرشيدة، والدعم المباشر من ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يقف خلف كل هذه الاستضافات والأحداث العالمية التي أصبحت السعودية مقراً لها».

وأضاف «نتطلع للترحيب بالملاكمَيْنِ في السعودية، لإقامة هذا النزال المرتقب، والحاسم، والذي يشكّل علامة فارقة في قائمة الأحداث الرياضية التاريخية التي تستضيفها البلاد، مواصلين تحقيق مستهدفات «رؤية المملكة 2030»، والمساهمة في جذب الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية الفريدة، ليستمتع بها أبناء المملكة، وشباب الوطن، والجمهور حول العالم».

وشهدت لعبـة الملاكمة في السعـودية تطوراً كبيراً منذ عام 2019، وارتفاعاً في نسبة ممارسي اللعبة من الذكور والإناث إلى 300%، مقارنة بالعام 2019م، إلى جانب افتتاح 59 صـالة رياضية مخصصة لممارسة لعبة الملاكمة.

وتُقام العديد من البطولات المحلية تحت مظلة الاتحاد السعودي للملاكمة في جميع مناطق البلاد، فيما تسعى وزارة الرياضة لدعم الألعاب المختلفة، من خلال الاستضافات لرفع نسبة ممارسي الألعاب، وتحسين وتطوير البيئة الرياضية، وإلهام الرياضيين السعوديين بقيم ومبادئ الرياضة بمختلف أنواعها.

يُذكر أن نزال لقب بطولة العالم للوزن الثقيل الذي سيُقام في أغسطس المقبل، يعتبـر ثاني نزال عالمي تستضيفه السعودية، بعد النجاح الكبيـر الذي تحقق في النزال الذي أُقيم في حلبة الدرعية في ديسمبر 2019، وفاز به البريطاني «آنتوني جوشوا» متوجاً بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي «آندي رويز» بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة.