الثلاثاء - 30 أبريل 2024
الثلاثاء - 30 أبريل 2024

بوسكيتس وإنريكي يدافعان عن غارسيا

بوسكيتس وإنريكي يدافعان عن غارسيا

إريك غارسيا. (غيتي)

دافع لويس إنريكي مدرب منتخب إسبانيا والقائد سرجيو بوسكيتس عن لاعب الفريق وبرشلونة إريك غارسيا بعد الانتقادات التي وجهت له، مؤكدين أنه «من الظلم التركيز على لاعب واحد».

وتعرض غارسيا لوابل من الانتقادات بعد الهزيمة في السويد مع المنتخب الإسباني ومعاناته من سرعة ألكسندر إيساك وديان كولوسفسكي لاعبي (أحفاد الفايكنج)، فضلاً عن طرده في ثاني مباراة له مع برشلونة من ملعب سان ماميس.

وقال إنريكي: «لا اتفق مع ذلك، بدأ الموسم على نحو رائع. يملك لياقة المباريات لأنه لعب عدة لقاءات من الموسم الماضي، وهو في حالة جيدة جداً مع بداية الموسم الجديد والمنافسات الأوروبية».

بالمثل، دافع بوسكيتس عن زميله في المنتخب والبرسا بتأكيده أن تحميل اللاعب كل المسؤولية سواء مع المنتخب أو الفريق لا يمكن القبول به، مبرزاً «يتم البحث دائماً عن مذنبين بعد الخسارة أعلم أن ذلك يحدث لكنني لا أوافق عليه».

وعاد إنريكي ليؤكد أن (لا روخا) لا يزال رغم الخسارة من السويد، يستطيع الاعتماد على نفسه للتأهل إلى المونديال حتى ولو تطلب الأمر خوض ملحق.

وأكد: «ربما لا نستطيع الاعتماد على أنفسنا في حسم الصدارة بحلول نوفمبر المقبل حين تنتهي التصفيات، لكن بوسعنا الظهور في المونديال المقبل. نضمن الملحق وإذا فزنا بالمباراتين فستكون مشاركتنا مؤكدة وبين أيدينا».