الاحد - 19 مايو 2024
الاحد - 19 مايو 2024

رئيس «يويفا» يكرر رفضه لإقامة كأس العالم كل عامين

رئيس «يويفا» يكرر رفضه لإقامة كأس العالم كل عامين

ألكسندر سيفيرين رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم. (أ ب)

كرر أليكساندر سيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، رفضه لإقامة بطولة كأس العالم كل عامين، وقال في حديث مع رابطة الأندية الأوروبية (إيكا)، إن إقامة البطولة بهذا الشكل لن تكون أفضل دائماً.

وأضاف سيفرين (35 عاماً) الاثنين، أن الرزنامة الدولية لا تتحمل ذلك، كما أن اللاعبين يحتاجون إلى قضاء فصول الصيف دون خوض بطولات كبيرة وذلك ليستعيدوا لياقتهم وعافيتهم، مشيراً إلى أن إقامة البطولة كل عامين ستقلل من قيمتها.

وكان الاتحاد الدولي للعبة «الفيفا» قد ذكر في وقت سابق أنه يدرس اقتراحاً مقدماً من السعودية بإقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلاً من 4 أعوام.

وستكون نسخة عام 2022 في قطر، هي الأخيرة في بطولات كأس العالم التي تقام بمشاركة 32 فريقاً، فيما سيشارك 48 منتخباً في نسخة كأس العالم 2026 والتي ستقام في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

ولم يحضر السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة «فيفا» الاجتماع بشكل شخصي، لكنه وجّه رسالة عبر الفيديو، قال فيه إن «الفيفا» لا يفرض أي قرارات وبابه دائماً مفتوح لكل الأفكار والاقتراحات.

وحرص سيفرين خلال الاجتماع على الدعوة إلى إصلاح قوانين اللعب المالي النظيف متسائلاً: «هل نريد حقاً العودة إلى الحياة الطبيعية بعد أزمة فيروس كورونا المستجد».

وأضاف: «نريد وضعاً طبيعياً جديداً أفضل وأكثر صحة».