الأربعاء - 22 مايو 2024
الأربعاء - 22 مايو 2024

ديوكوفيتش يواصل مسيرته نحو لقب أمريكا المفتوحة ببلوغه ربع النهائي

ديوكوفيتش يواصل مسيرته نحو لقب أمريكا المفتوحة ببلوغه ربع النهائي

(AFP)

واصل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف الأول عالمياً بين لاعبي التنس المحترفين، مشواره نحو التتويج بلقب بطولة الولايات المتحدة المفتوحة الكبرى، رابع وآخر بطولات الغراند السلام لهذا العام، بفوزه على الشاب الأمريكي جينسون بروكسبي 1-6 و6-3 و6-2 و6-2.

وبهذا الانتصار يتأهل «نولي» لربع النهائي رقم 12 في مسيرته بفلاشينج ميدوز، من أصل 16 مشاركة.

ورغم خسارته للمجموعة الأولى، إلا أن ديوكوفيتش كافح من أجل الانتصار ونجح في إحراز الفوز الـ25 توالياً له بالغراند سلام، وأصبح على بعد ثلاثة انتصارات أخرى ليدخل تاريخ تنس الرجال بصفته اللاعب الوحيد الذي توج بألقاب بطولات الغراند سلام الأربعة في عام واحد إلى جانب الاسترالي رود ليفر.

واحتاج نوفاك (34 عاماً) إلى ساعتين و58 دقيقة على ملعب آرثر آش المركزي من أجل الوصول لربع النهائي على حساب منافسه المصنف 99 عالمياً وصاحب الـ20 عاماً، الذي نجح في أن يصبح أصغر لاعب أمريكي يصل الدور الرابع في فلاشينج ميدوز منذ آندي روديز في 2002.

وسيواجه نوفاك في الدور ربع النهائي منافسه الإيطالي ماتيو بيريتيني، المرشح السادس للقب، الذي فاز على الألماني أوسكار أوتي، المصنف 144 عالمياً، 6-4 و3-6 و6-3 و6-2.

وستصبح المواجهة بين ديوكوفيتش وبيريتيني هي الرابعة بينهما، والنهائي الثاني في الغراند سلام بعد ويمبلدون الأخيرة التي توج بها الصربي بعد مباراة امتدت لأربع مجموعات.