الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

بالتفاصيل.. كيف اتخذ لابورتا قرار رحيل ميسي عن برشلونة؟

بالتفاصيل.. كيف اتخذ لابورتا قرار رحيل ميسي عن برشلونة؟

ليونيل ميسي (صحيفة تايمز البريطانية)

أكدت التقارير الصحفية المقربة من برشلونة استمرار النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي في صفوف النادي عقب نهاية الموسم الماضي وذلك بسبب العلاقة القوية مع رئيس النادي الحالي خوان لابورتا.

وكانت أسرة ميسي أعلنت عن تأييدها لخوان لابورتا في الانتخابات الرئاسية الماضية على حساب توني فريتشيا.

رئيس برشلونة لابورتا هو الآخر أكد أن تمديد عقد ميسي هو أول قرار سوف يتخذه عقب النجاح في الانتخابات، وهو أمر لم يحدث.

كيف رحل ميسي عن برشلونة؟

انتظر عشاق برشلونة طوال الصيف وضع الحبر على الورق لا سيما أن اللاعب أبدى بنفسه رغبة كبيرة في البقاء في صفوف النادي لأطول فترة ممكنة.

لابورتا طمأن الجماهير في أكثر من تصريح مؤكداً أن بقاء ميسي أمر مؤكد وأنه فقط ينتظر نهاية مشاركة اللاعب في كوبا أمريكا من أجل التوصل لاتفاق لتمديد عقده.

ميسي عقب الفوز بلقب كوبا أمريكا عقد جلسة مع لابورتا ورحب بالبقاء في النادي بل وافق على تخفيض راتبه للنصف تقريباً من أجل البقاء مع النادي.

وحسب صحيفة ARA الكتالونية، فإن برشلونة كان يفكر في التخلص من آنسو فاتي من أجل توفير المال اللازم للحفاظ على ميسي وذلك بناء على اقتراح من قبل خورخي ميسي والد اللاعب الأرجنتيني.

الصدمة كانت في قرار خوان لابورتا الذي رفض التفريط في خدمات فاتي وقرر الحفاظ على اللاعب الشاب وإبلاغ ميسي بعدم إمكانية توقيعه على عقد مع النادي ما دفع اللاعب الأرجنتيني للرحيل إلى صفوف باريس سان جيرمان.

خافيير تيباس رئيس رابطة الليغا أكد بدوره أن رحيل ميسي عن النادي الكتالوني ليس لأسباب اقتصادية بل لأمور أخرى مشيراً إلى أن لابورتا كان قادراً بالفعل على توفير المال اللازم للحفاظ على اللاعب الأرجنتيني.