السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

أرقام وحقائق من فوز مانشستر يونايتد على وست هام

أرقام وحقائق من فوز مانشستر يونايتد على وست هام

مانشستر يونايتد. (غيتي)

حقق مانشستر يونايتد فوزاً متأخراً على مضيفه وست هام (2-1) في المباراة التي جمعت الفريقين على ملعب «لندن الأولمبي»، ضمن الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم الأحد.

وافتتح وست هام التسجيل عبر سعيد بن رحمة في الدقيقة (30)، وعدل اليونايتد النتيجة عبر كريستيانو رونالدو في الدقيقة (35)، قبل أن يخطف البديل جيسي لينغارد الانتصار بالهدف الثاني في الدقيقة (89)، وأفلت الشياطين الحمر من الوقوع في فخ التعادل، بعدما تصدى ديفيد دي خيا لركلة جزاء مارك نوبل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ورفع بهذه النتيجة مانشستر يونايتد رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بفارق الأهداف عن ليفربول، بينما تجمد رصيد وست هام عند 8 نقاط في المركز الثامن.

في هذه المساحة نستعرض معكم أبرز الأرقام والحقائق من فوز مانشستر يونايتد ضد وست هام:

ـ ملعب وست هام في لندن هو الملعب رقم 66 المختلف الذي سجل فيه كريستيانو رونالدو في المباريات التي أجريت في بطولات الدوري الخمس الكبرى في أوروبا. سجل في أماكن فريدة أكثر من أي لاعب آخر منذ أول ظهور له مع مانشستر يونايتد في موسم (2003ـ2004)، متقدماً على زلاتان إبراهيموفيتش (64).

ـ قلب مانشستر يونايتد تأخره وانتصر بمباريات بالدوري الإنجليزي، بعدما كان متأخراً، محققاً 35 نقطة منذ بداية الموسم الماضي، أكثر من أي فريق آخر في الفترة نفسها.

ـ تصدى ديفيد دي خيا لضربة جزاء في الدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ أكتوبر 2014. واستقبلت شباكه 21 هدفاً من ضربات الجزاء، قبل تصديه اليوم ضد وست هام.

ـ بما في ذلك ضربات الترجيح، أنقذ ديفيد دي خيا ركلة جزاء لأول مرة منذ أبريل 2016 للنادي والمنتخب، حيث تلقى 40 ضربة جزاء متتالية قبل أن تصديه اليوم لضربة جزاء مارك نوبل في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ـ سجل جيسي لينغارد في مباراتين متتاليتين لمانشستر يونايتد بالدوري الإنجليزي للمرة الأولى منذ ديسمبر 2018 (آخر مباراة لمورينيو، وأول مباراة لسولشاير). سجل في 5 مباريات متتالية مع وست هام الموسم الماضي.

ـ سجل رونالدو الهدف رقم 100 لمانشستر يونايتد أمام وست هام، وهو ثالث فريق يسجلون ضده 100 هدف أو أكثر بالدوري الإنجليزي، بعد نيوكاسل (112)، إيفرتون (108)، وست هام (101). واين روني هو اللاعب الذي ساهم بمعظم الأهداف الـ101 المسجلة ضد وست هام برصيد 11 هدفاً.