الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«لعنة برشلونة» تلاحق غريزمان في أتلتيكو مدريد

«لعنة برشلونة» تلاحق غريزمان في أتلتيكو مدريد

غريزمان يخيب أمل أتلتيكو مدريد. (غيتي)

لم يتغير شيء على الفرنسي أنطوان غريزمان منذ مغادرته أسوار برشلونة عائداً لأتلتيكو مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية لعام 2021، حيث يواصل تقديم مستويات مخيبة للآمال.

ولعب غريزمان بقميص أتلتيكو مدريد في فترتين، الأولى بدأت في عام 2014 وانتهت بانتقاله إلى برشلونة مقابل 120 مليون يورو في عام 2019، والثانية بعودته معاراً في عام 2021.

وتساءلت صحيفة ماركا الإسبانية عن سبب المستوى السيئ لغريزمان رغم عودته إلى الفريق الذي تألق بقميصه قبل فترته المخيبة في برشلونة.

أرقام سيئة لغريزمان

ومنذ عودته إلى ملعب واندا ميتروبوليتانو لعب غريزمان 4 مباريات مع أتلتيكو مدريد في الدوري الإسباني، ولم يسجل ولم يصنع أي هدف خلالها.

المباراة الأولى كانت أمام إسبانيول عندما لعب 58 دقيقة، ومن ثم لعب 90 دقيقة كاملة أمام أتلتيك بيلباو، و67 دقيقة في مواجهة خيتافي، و90 دقيقة أخرى أمام ديبورتيفو ألافيس.

وبجانب فشله في التسجيل والصناعة في تلك المباريات لم يتمكن غريزمان من تسديد أي كرة بين الخشبات الثلاث أمام المنافسين الأربعة، واكتفى بخمس تسديدات خارج المرمى، وتسديدة واحدة اصطدمت بلاعبي الخصم.

وعلى صعيد المراوغات فإن غريزمان اكتفى بمراوغة واحدة في كل مباراة من المباريات الأربع، بجانب متوسط تمريرات ناجحة لم يتخطَ 70%.

وخلال تلك المباريات لعب غريزمان في عدة مراكز بحسب موقع «هوسكورد»، وتواجد كمهاجم أيسر أمام إسبانيول، ومهاجم ثانٍ أمام بيلباو وألافيس، وصانع ألعاب في مباراة خيتافي.

ولم يتغير الحال في مباراة أتلتيكو مدريد وبورتو في دوري أبطال أوروبا، حيث دخل غريزمان المباراة في الدقيقة 56، ولم يقم بأي شيء من تسجيل وصناعة وتسديد.

وبدأ الخوف بالظهور بسبب بداية غريزمان السيئة بحسب ما قاله بانتيك الإداري السابق في أتلتيكو مدريد، والذي صرح لراديو ماركا «مستوى غريزمان مقلق، لا يظهر جيداً في أي مركز، عليه بالعودة للطريق الصحيح لأنه لاعب رئيسي بالنسبة لنا».