السبت - 11 مايو 2024
السبت - 11 مايو 2024

صحف إسبانيا تحتفي بعودة فاتي وبرشلونة

صحف إسبانيا تحتفي بعودة فاتي وبرشلونة

انسو فاتي. (أ ف ب)

عاد برشلونة للانتصارات أخيراً بثلاثية في مرمى ليفانتي بعد صيام دام 3 مباريات، مستغلاً عودة نجمه الصاعد أنسو فاتي الذي استهل عودته من الإصابة الطويلة بتسجيل هدف في أول مباراة له بالقميص رقم 10 عقب رحيل الأسطورة ليونيل ميسي.

وركزت الصحف الإسبانية على صحوة البرسا بعد خسارته المؤلمة أمام بايرن ميونيخ بثلاثية نظيفة في كامب نو بدوري الأبطال وتعادله أمام كل من غرناطة وقادش بالليغا.

وعنونت صحيفة (سبورت) الكتالونية في غلافها «أنسو، أنسو، أنسو» مشيدة بالنجم الصاعد صاحب الـ18 عاماً، ومنقذ برشلونة.

وأوضحت الصحيفة: «أنسو يعود للعب بعد 10 أشهر من الإصابة ويصيب كامب نو بالجنون».

وأضافت: «عودة برشلونة للانتصارات وفاتي يسجل هدفاً وينقذ كومان من الإقالة»، مشيرة إلى أن الانتصار المريح للفريق على ليفانتي يمنح المدرب الهولندي فرصة لالتقاط الأنفاس.

من جانبها وضعت صحيفة (موندو ديبورتيفو) صورة لفاتي وهو يحتفل بهدفه الثالث للفريق في المباراة وكتبت: «احتفال صاحب القميص رقم 10»، في إشارة للنجم الواعد الذي سيقود خط هجوم البرسا في حاضره ومستقبله بعد الرحيل المؤلم لميسي إلى صفوف باريس سان جيرمان.

وأوضحت الصحيفة: «أنسو فاتي يعود بهدف رائع وعودة مذهلة. هدفا ممفيس ولوك دي يونج يكملان مباراة مميزة للبرسا الممتلئ باللاعبين الصاعدين».

وعلى المنوال نفسه نشرت صحيفة (آس) المدريدية: «عودة مميزة (10/10)» مع وضع صورة لفاتي وهو يحتفل بهدفه، الذي جاء بعد 10 دقائق من نزوله للملعب وبعد غياب دام 11 شهراً.

وذكرت: «هذا هو اللاعب المختار»، مشيدة بتعليقه عقب اللقاء «ارتداء القميص رقم 10 لا يمثل أي ضغوط، بل الضغط يتمثل في اللعب بصفوف برشلونة».

فيما نشرت صحيفة (ماركا) في غلافها: «يا له من نبأ جيد عودتك يا أنسو فاتي».

وسلطت الصحيفة الضوء على استعادة برشلونة للثقة بعد فترة من التشاؤم والغضب من النتائج والصورة المهزوزة للفريق.

وشارك فاتي كبديل للوك دي يونج في الدقيقة 81، وسط تصفيق حار من جماهير ملعب كامب نو، لينجح بعد 10 دقائق في تسجيل الهدف الثالث لفريقه من تسديدة بعيدة رائعة سكنت مرمى ليفانتي، وسط فرحة عارمة من اللاعب والجماهير بعودته الرائعة.

ورفع برشلونة رصيده بهذا الانتصار إلى 12 نقطة ليرتقي للمركز السادس في جدول الليغا بفارق 5 نقاط عن ريال مدريد صاحب الصدارة، علماً بأن للبرسا مباراة مؤجلة أمام إشبيلية.