السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

كلاسيكو الليغا.. كومان يلعب من أجل منصبه

كلاسيكو الليغا.. كومان يلعب من أجل منصبه

رونالد كومان مدرب برشلونة. (fcbarcelonanoticias)

حقق فريق برشلونة فوزه الأول في دوري الأبطال الأوروبي هذا الموسم على حساب دينامو كييف على ملعب كامب نو، لكن أداء الفريق الكتالوني لم ينل رضا عشاق النادي في ظل فشل الفريق في تسجيل الكثير من الأهداف أمام الفريق الأضعف في المجموعة.



صحيفة «موندو ديبورتيفو» وصفت ما قدمه الأداء الفريق الكتالوني بالعرض الباهت، بينما كتبت صحيفة «سبورت» في غلافها الصادر صباح الخميس: «فوز من دون أداء جميل».



الأداء المتواضع لبرشلونة أمام دينامو كييف جعل جماهير النادي تشعر بالكثير من القلق قبل نحو 72 ساعة فقط من مواجهة ريال مدريد مساء الأحد المقبل على ملعب كامب نو في الدوري الإسباني.



كومان تحت الاختبار

ينتظر أن يحدد لقاء الكلاسيكو المقبل مصير المدرب الهولندي رونالد كومان سواء بالبقاء أو الرحيل عن النادي في ظل الانتقادات القاسية التي يتعرض لها المدرب الهولندي في الآونة الأخيرة.



ويهدد كومان بالإقالة من منصبه في حال الخسارة أمام رفاق كريم بنزيمة وفينيسيوس جونيور.

برشلونة تحت قيادة كومان خسر مرتين وفاز في 3 مواجهات في آخر 5 مباريات ولم يحقق الفريق أي فوز خارج الديار سواء في الدوري الإسباني أو دوري الأبطال الأوروبي في الموسم الجاري.



ومن دون نجمه الأول السابق ليونيل ميسي فإن كومان سوف يعتمد على خدمات ممفيس ديباي وآنسو فاتي في الخط الهجومي مع عودة فرينكي دي يونغ للوسط بجانب سيرجي بوسكيتس وجافي.



ويقدم الظهير الأيسر جوردي ألبا عروضاً مميزة مؤخراً وهو ما يدعم كومان فنياً في ظل معاناة ريال مدريد من فقدان ظهيره الأيمن الأساسي داني كارفخال، كما يمكن للمدرب الهولندي الاعتماد على سيرجيو أغويرو وفيليب كوتينيو كحلول بديلة.



ويحتل ريال مدريد وصافة جدول ترتيب الليغا برصيد 17 نقطة من 8 مباريات بينما برشلونة يمتلك 15 نقطة في المركز السابع عقب لعب 8 مباريات هو الآخر.



ويمكن لبرشلونة أن يتفوق على ريال مدريد في رصيد النقاط في حال الفوز في الكلاسيكو بينما يحتاج ريال مدريد للانتصار للابتعاد بفارق 5 نقاط عن الفريق الكتالوني.