الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

«يويفا» يكشف عن قائمة أفضل 10 أندية في أوروبا

«يويفا» يكشف عن قائمة أفضل 10 أندية في أوروبا

بايرن ميونيخ. (غيتي)

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم «يويفا»، في تحديثه الشهري الخاص بشهر أكتوبر، عن قائمة أفضل 10 أندية في أوروبا، وهو تصنيف يعتمد على نتائج الأندية في المسابقات الأوروبية في آخر 5 سنوات، ويتم تحديثه عقب كل جولة من المسابقات الأوروبية للأندية.

وتراجع مانشستر يونايتد إلى المركز التاسع في التصنيف الجديد لليويفا لأفضل الأندية الأوروبية، والسبب الرئيسي هو أن فوزهم بالدوري الأوروبي في عام 2017، لم يعد يحسب في مجموع نقاطهم، حيث لا يأخذ الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في الاعتبار سوى النقاط المتراكمة خلال المواسم الخمسة الماضية، بما في ذلك الموسم الحالي.

وكان أداء مانشستر يونايتد ضعيفاً في أوروبا في السنوات الأخيرة، على الرغم من وصولهم إلى نهائي الدوري الأوروبي الموسم الماضي. وأبعد ما وصلوا إليه في دوري أبطال أوروبا في تلك الفترة هو ربع النهائي، حيث خسروا أمام برشلونة في عام 2019. ونتيجة لذلك، تراجع مان يونايتد من المركز السابع إلى التاسع.

وقفز ليفربول الغريم التقليدي، فوق الشياطين الحمر ليحتلوا المركز الثالث، بعد فوزهم بدوري أبطال أوروبا عام 2019، وحصولهم على المركز الثاني في العام السابق لذلك، فيما حل مانشستر سيتي ثانياً، والذي وصل إلى نهائي الموسم الماضي، وخسره ضد تشيلسي، الذي حل رابعاً في الترتيب.

وجاء باريس سان جيرمان الذي بلغ نصف نهائي الموسم الماضي، في المركز السادس، خلف برشلونة الخامس.

وحل ريال مدريد حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بدوري أبطال أوروبا برصيد 13 لقباً في المركز السابع، حيث تراجع بخمسة مراكز، بسبب أن فوزه بآخر لقب بدوري أبطال أوروبا في عام 2017، لم يعد يحتسب في إجمالي معامله.

وتراجع أتلتيكو مدريد إلى المركز العاشر في الترتيب، بسبب أدائه المتذبذب في دوري أبطال أوروبا في آخر 5 مواسم.

وتصدر العملاق البافاري بايرن ميونيخ الترتيب كأفضل نادٍ في أوروبا في آخر 5 سنوات، مستفيداً من تتويجه باللقب في موسم (2019ـ2020).

فيما يلي أفضل 10 أندية في أوروبا، حسب تصنيف «يويفا»:

1. بايرن ميونيخ

2. مانشستر سيتي

3. ليفربول

4. تشيلسي

5. برشلونة

6. باريس سان جيرمان

7. ريال مدريد

8. يوفنتوس

9. مانشستر يونايتد

10. أتلتيكو مدريد