الخميس - 02 مايو 2024
الخميس - 02 مايو 2024

رغم أزمته الاقتصادية.. برشلونة يرفض 55 مليون يورو من رعاة

رغم أزمته الاقتصادية.. برشلونة يرفض 55 مليون يورو من رعاة

فريق برشلونة. (أي بي)

رفض نادي برشلونة في الأشهر الأخيرة عرضين من رعاة أرادوا الإعلان على مقدمة قميص الفريق الكتالوني بدءا من موسم 2022-2023.

وبحسب ما توصلت إليه (إفي)، كان أحدهما من شركة 'cryptoexchanges' (منصة لتداول العملات المشفرة) والآخر من شركة هندية مخصصة للتعليم عبر الإنترنت، وكلاهما يزيد على 55 مليون يورو سنوياً.

وقدمت شركة 'cryptoexchange'، وهي واحدة من أكبر 3 شركات في مجالها، 70 مليون يورو إضافة إلى مكافآت تصل إلى 20% وفقاً لأداء فريق كرة القدم الأول للرجال.

وكان سبب وقف المفاوضات مع الشركة، التي تشارك في فعاليات كبرى في الولايات المتحدة، قناعة النادي بأنه يمكن الحصول على المزيد من الأموال من خلال رعاية قميص البلاوغرانا.

ولاقى عرض قدمته شركة هندية متخصصة في التعليم عبر الإنترنت، تصل قيمته إلى 58 مليون يورو إضافة إلى مكافأة بنسبة 15%، استحسان رئيس النادي، جوان لابورتا.

ولكن، على الرغم من حقيقة أن الشركة كانت على استعداد لزيادة المبلغ الأولي البالغ 40 مليوناً الذي عرضته، أراد بعض المديرين التنفيذيين في الكيان الكتالوني أن يتجاوز العرض حاجز 60 مليوناً سنوياً، وتم تأجيل المفاوضات التي كانت على وشك الانتهاء في مايو الماضي؛ إلى أن جاء رحيل ليو ميسي، أفضل ثروات برشلونة، وانتهى كل شيء.

وبالتالي، لا توجد مفاوضات قريبة من إنهاء الأمر في الوقت الحالي مع أي شركة لتحل محل راكوتين (Rakuten)، اعتباراً من 30 يونيو 2022، والتي تدفع هذا الموسم 30 مليون يورو بالإضافة إلى متغيرات.

ويستكشف برشلونة المسار الذي حاول أن يسلكه مجلس إدارة جوسيب ماريا بارتوميو بالفعل منذ عامين؛ حيث إن بعض أعضاء مجلس إدارة النادي مهتمين بصندوق استثماري مملوك للحكومة السعودية، يعرض 100 مليون يورو سنوياً.

ويحظى النادي الكتالوني في نوفمبر 2021 بـ29 راعياً، أي أقل بـ11 راعياً مما كان عليه في أبريل 2019، عندما حقق رقماً قياسياً تاريخياً بـ40 راعياً.