السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

برشلونة يعاند أزماته المالية لحل مشكلة الهجوم

برشلونة يعاند أزماته المالية لحل مشكلة الهجوم

خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة. (ناسيونال)

يبحث نادي برشلونة عن تعزيز صفوفه من خلال قطاع الشباب في لاماسيا بدلاً من إنفاق الكثير من الأموال في ظل معاناة النادي من أعباء مالية في الفترة الماضية.

خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة سعيد بسبب منح الفرصة لعناصر شابة أمثال نيكو غونزاليس وجافي وبالدي وعناصر أخرى، لكن ذلك لم يمنع النادي من التفكير في تعزيز الصفوف بضم لاعبين جدد في يناير المقبل.

ووفقاً لصحيفة "El Nacional" الإسبانية، فإن برشلونة غاضب بسبب وضع نجوم الخط الهجومي في الفريق عقب إصابة سيرخيو أغويرو بمشاكل في القلب وغيابه عن الملاعب لفترة لن تقل عن 3 أشهر بجانب ظهور الهولندي لوك دي يونغ بشكل متواضع طوال الفترة الماضية.

فريكي دي يونغ البالغ من العمر 31 عاماً تمكن من تسجيل هدف فقط في 9 مباريات مع النادي الكتالوني حيث لعب 221 دقيقة في الليغا و181 دقيقة في دوري الأبطال الأوروبي.

ويفضل نادي برشلونة قطع إعارة دي يونغ التي تمتد لنهاية الموسم الجاري، ما يعني عودته لصفوف إشبيلية في يناير المقبل مع تحرك النادي لضم لاعب آخر في خط الهجوم في فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

برشلونة لن يخسر الكثير من المال بسبب ضم دي يونغ حيث تكلف النادي مليون يورو فقط مقابل ضمه في الصيف الماضي قادماً من الفريق الأندلسي.

الحل في أرسنال

ربطت التقارير نادي برشلونة باللجوء إلى أرسنال وطلب التعاقد مع الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانغ في يناير المقبل مستفيداً من رغبة اللاعب في الانتقال إلى الدوري الإسباني.

برشلونة لن يمانع طلب أوباميانغ سواء على سبيل الإعارة أو شراء بصفة نهائية لحل مشاكله الهجومية لا سيما أن عقد اللاعب ينتهي مع الفريق اللندني في يونيو 2023 المقبل.

الجدير بالذكر أن أوباميانغ البالغ من العمر 32 عاماً لعب 9 مباريات في الدوري الإنجليزي هذا الموسم بواقع 700 دقيقة لعب وسجل 4 أهداف وصنع هدفاً وحيداً.