الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يطمئن بنزيمة

رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم يطمئن بنزيمة

كريم بنزيمة. (أ ف ب)

لن يُستبعد كريم بنزيمة، الذي ينتظر صدور حكم بشأن تورطه المزعوم في ابتزاز زميله السابق في المنتخب ماتيو فالبوينا، من منتخب «البلوز» حال إدانته، حسبما أفاد رئيس اتحاد كرة القدم الفرنسي، نويل لوغريت.

وأكد لوغريت في مقابلة نُشرت اليوم الأربعاء، في صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية: «المدير الفني للمنتخب سيظل مسؤولاً عن الاختيار، ولن يتم استبعاد بنزيمة بسبب عقوبة قضائية محتملة».

وأضاف أنه حتى لو حُكم عليه بالسجن مع إيقاف التنفيذ، فإنه يمكنه الاستئناف واستدعاؤه لمواصلة اللعب مع المنتخب في الأشهر المقبلة: «لن يكون مرتبطاً بهذه العقوبة».

تجدر الإشارة إلى أن الادعاء طالب بمعاقبة مهاجم ريال مدريد بالسجن لمدة 10 أشهر مع إيقاف التنفيذ وغرامة قدرها 75 ألف يورو لتورطه المزعوم في محاولة ابتزاز فالبوينا بمقطع فيديو يتضمن محتوى جنسياً.

وشدد رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على أنه لن يتدخل أبداً لدى المدير الفني للمنتخب، ديدييه ديشامب، ليخبره بألا يعتمد على اللاعب.

وذكر أن «ديدييه (ديشامب) هو الذي يجب أن يفكر فيما إذا كان من وجهة نظر رياضية مناسباً للعب مع البلوز».

يشار إلى أن المدرب الفرنسي تحدث الاثنين الماضي عن بنزيمة وقال إنه «مرشح بقوة» لجائزة الكرة الذهبية، التي من المفترض أن يُعرف الفائز بها في 29 نوفمبر الجاري.

وقال ديشامب إنه يتمنى أن يُكافأ بنزيمة، وأضاف: «ليس لأنني مدرب المنتخب أو لأنه فرنسي، ولكن بسبب ما فعله مع ناديه ومع المنتخب الفرنسي هذا العام».

وسجل بنزيمة ما مجموعه 38 هدفاً مع ريال مدريد ومنتخب بلاده.