الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

5 وجهات محتملة لرونالدو بحال فشل الشياطين الحمر في التأهل للأبطال

5 وجهات محتملة لرونالدو بحال فشل الشياطين الحمر في التأهل للأبطال

كريستيانو رونالدو. (غيتي)

أوضحت تقارير صحفية إنجليزية أن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قد يغادر مانشستر يونايتد في نهاية الموسم في حال فشل الفريق في ضمان بطاقة التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وحقق رونالدو عودة عاطفية إلى «أولد ترافورد» الصيف الماضي، قادماً من يوفنتوس مقابل 15 مليون يورو، بعد 12 عاماً على مغادرته للفريق للانضمام إلى ريال مدريد في عام 2019، في صفقة قياسية قدرت بنحو 94 مليون يورو.

ورغم مستواه الفردي الجيد بتسجيله 4 أهداف، وتمريرة حاسمة، في 8 مباريات خاضها مع الفريق بالبريمييرليغ هذا الموسم، يعاني مانشستر يونايتد من بداية موسم صعبة، قد تطيح بمدربه أولي جنار سولشاير من الإدارة الفنية في الأسابيع القليلة المقبلة.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز السادس في الدوري الإنجليزي برصيد 17 نقطة من 5 انتصارات، تعادلين، و4 هزائم، وهو ما يجعله بعيداً بفارق 4 نقاط عن المراكز المؤهلة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ولا يبدو أن الفريق يملك تلك القدرة على التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وضمان تأهله المباشر للمسابقة الموسم المقبل.

ورغم سهولة مجموعته نسبياً، يعاني مان يونايتد أيضاً في دوري الأبطال، بتكبده هزيمة أمام يونغ بويز بهدفين لواحد، وتعثره بتعادل بهدفين لمثلهما ضد أتالانتا، مقابل انتصارين صعبين للغاية ضد فياريال بهدفين لواحد، وأتالانتا (3ـ2)، ما جعله يتقاسم صدارة المجموعة السادسة مع فياريال بـ7 نقاط لكل منهما، بفارق نقطتين فقط عن أتالانتا الثالث.

ويدين مان يونايتد بالفضل الكبير لرونالدو في دوري أبطال أوروبا، والذي سجل 5 أهداف في 4 مباريات.

ووفقاً لصحيفة «ذا صن»، لا يريد رونالدو اللعب بالدوري الأوروبي الموسم المقبل، وإذا فشل مان يونايتد في التأهل لدوري الأبطال، فسوف يبحث عن وجهة جديدة.

وستكون هناك 5 وجهات محتملة لرونالدو إذا قرر مغادرة مان يونايتد. أولها مانشستر سيتي الذي نافس بقوة على ضمه الصيف الماضي، لكن في النهاية انتهى الأمر برونالدو بالعودة إلى ناديه القديم.

الوجهة الثانية في القائمة هي باريس سان جيرمان. بدا النادي الفرنسي الصيف الماضي كوجهة لكريستيانو رونالدو. وإذا غادر مبابي الصيف المقبل، يمكن أن يفكر سان جيرمان في البرتغالي كبديل، حيث سيلعب إلى جانب ميسي ونيمار.

العودة لريال مدريد هي خيار أيضاً لا يمكن استبعاده. كريستيانو رونالدو يملك علاقة جيدة للغاية مع النادي، ولا ترى الصحيفة أن عودته مستحيلة.

خيار آخر هو العودة إلى ناديه الأم سبورتينغ لشبونة. وأخيراً، هناك فريق إنتر ميامي الأمريكي بقيادة ديفيد بيكهام، والذي سيكون سعيداً بوجود نجم مثل كريستيانو رونالدو في فريقه، إلا أنه وفقاً لنفس المصدر، الدوري الأمريكي خيار مستبعد من طرف رونالدو في الوقت الحالي، لرغبته في مواصلة اللعب على أعلى مستوى حتى كأس العالم 2026.