الاحد - 28 أبريل 2024
الاحد - 28 أبريل 2024

ريال مدريد وفان دي بيك حقيقة أم خيال؟

ريال مدريد وفان دي بيك حقيقة أم خيال؟

دوني فان دي بيك. (سكاي)

ارتبط ريال مدريد الإسباني لفترات طويلة في عهد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان بالتعاقد مع لاعب الوسط الهولندي دوني فان دي بيك من صفوف أياكس أمستردام.

وتراجع الريال لأسباب مالية في فترة جائحة كورونا عن ضم لاعب الوسط، ما ساهم في انتقاله إلى صفوف مانشستر يونايتد في صفقة بلغت 40 مليون يورو تقريباً.

ويعاني فان دي بيك من تجاهل المدرب النرويجي أولي غونار سولشاير في مانشستر يونايتد، ما رجّح إمكانية عودة ريال مدريد للتفكير في ضم اللاعب لتعزيز فريق الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

وأكدت شبكة «سكاي» أن ريال مدريد لا يفكر على الإطلاق في ضم فان دي بيك، وذلك بسبب وصول الفرنسي الشاب إدواردو كامافينغا لملعب سانتياغو بيرنابيو قادماً من رين الفرنسي في الصيف الماضي.

ولم يصل إلى مانشستر يونايتد أو اللاعب أي اتصال من قبل ريال مدريد الذي يبدو أنه لا يخطط لإعادة التفكير في ضم الهولندي، بينما ذكرت صحيفة «ماركا» أن الفرنسي بول بوغبا صديق فان دي بيك، هو الهدف الأبرز لإدارة فلورنتينو بيريز عندما ينتهي عقده نهاية الموسم الحالي بينما تهتم أندية أخرى بضم الهولندي فان دي بيك.

من جانبه، ينوي فان دي بيك طلب الرحيل عن ملعب أولد ترافورد في فترة الانتقالات الشتوية في يناير المقبل في ظل معاناته من فقدان ثقة المدرب سولشاير.

يذكر أن الهولندي البالغ من العمر 24 عاماً لم يشارك في أي لقاء كأساسي في الدوري الإنجليزي هذا الموسم ولعب فقط مباراتين كبديل بواقع 15 دقيقة طوال الموسم ولم ينجح في تسجيل أو صناعة أي هدف.