الاثنين - 06 مايو 2024
الاثنين - 06 مايو 2024

تشيلسي يخطط لدفع الشرط الجزائي في عقد جافي مع برشلونة

تشيلسي يخطط لدفع الشرط الجزائي في عقد جافي مع برشلونة

بابلو جافي وفنيسيوس جونيور. (غيتي)

أفادت صحيفة «ذا صن» الإنجليزية، بأن نادي تشيلسي الإنجليزي، يخطط لتفعيل الشرط الجزائي في عقد موهبة برشلونة بابلو جافي (17 عاماً)، والذي يعمل النادي الكتالوني على تمديد عقده الذي ينتهي في عام 2023.

وأوضحت الصحيفة أن مالك نادي تشيلسي، الروسي رومان أبراموفيتش معجب جداً باللاعب، وعلى استعداد لدفع الشرط الجزائي في عقده مع النادي الإسباني، والمقدر بنحو 50 مليون يورو.

ووفقاً لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، تسير المفاوضات بين برشلونة و«إيفان دي لا بينيا» وكيل أعمال جافي على المسار الصحيح، ويأمل الطرفان في التوصل إلى اتفاق قريباً، لكن الأندية الكبرى في أوروبا تتابع عن كثب المفاوضات، ويمكنهم نسف تمديد عقد الموهبة الشابة.

ومع ذلك، في برشلونة لديهم ثقة كاملة في التوصل إلى اتفاق مع جافي، كما فعلوا مع بيدري، وأنسو فاتي، بحيث يصبح أيضاً أحد أعمدة الفريق في الحاضر والمستقبل. وعبر جافي نفسه في وقت سابق أن خطته هي الاستمرار في «كامب نو»، لذلك لا توجد مشاكل في المفاوضات.

ويعد بابلو جافي أحد الأخبار السارة في برشلونة هذا الموسم، حيث استغل ثقة المدرب المقال رونالد كومان لفرض نفسه بقوة في تشكيلة الفريق. ولعب لاعب الوسط الإسباني 14 مباراة مع برشلونة هذا الموسم بجميع المسابقات، وصنع هدفاً واحداً.

ولفت أداء جافي المميز مع برشلونة انتباه مدرب منتخب إسبانيا الأول لويس إنريكي، الذي استدعاه لتمثيل «لاروخا» لأول مرة في 6 أكتوبر الماضي، واعتمد عليه أساسياً في 4 مباريات كبرى حتى الآن كانت في الفوز على إيطاليا بهدفين لواحد بنصف نهائي دوري الأمم الأوروبية، والخسارة في النهائي ضد فرنسا بهدف نظيف، إضافة إلى مباراتين في تصفيات كأس العالم 2022، في الفوز على اليونان، والسويد، بهدف نظيف.