الاثنين - 29 أبريل 2024
الاثنين - 29 أبريل 2024

محمد صلاح خامس أعلى لاعب دخلاً في العالم

محمد صلاح خامس أعلى لاعب دخلاً في العالم

محمد صلاح. (رويترز)

أفادت صحيفة «ميرور» الإنجليزية، بأن النجم المصري محمد صلاح يعد خامس أعلى لاعب دخلاً في العالم، وتقدر قيمة ثروته الإجمالية حالياً بنحو حوالي 90 مليون دولار (66.9 مليون جنيه استرليني)، اعتباراً من هذا العام.

وساهم عقد صلاح مع ليفربول لمدة 5 سنوات، بإجمالي 52 مليون جنيه استرليني، بشكل كبير في صافي ثروة الفرعون المصري.

وتشير التقارير إلى أن راتب صلاح في ليفربول يبلغ حالياً في المتوسط ​​10.4 مليون جنيه استرليني، ولكنه يرتفع إلى 18.3 مليون جنيه استرليني بحساب المكافآت، في حين يحصل على 11.7 مليون جنيه استرليني أخرى من عقود الرعاية.

عقده مع ليفربول لمدة 5 سنوات بقيمة 10.4 مليون جنيه استرليني سنوياً، بمتوسط ​​أجر أسبوعي يبلغ حوالي 200 ألف جنيه استرليني، جعل صلاح أحد أفضل اللاعبين أجراً في العالم.

وكان صاحب الـ29 عاماً اللاعب الأعلى أجراً في الريدز، لكنه تراجع في القائمة لصالح المدافع الهولندي فيرجيل فان دايك بعد تجديد عقده مؤخراً، لكن يتوقع أن يستعيد صلاح الصدارة في حال وافق ليفربول على مطالبه المالية البالغة 300 ألف جنيه استرليني أسبوعياً، لتمديد إقامته في «آنفيلد» على المدى الطويل.

خارج الملعب، يكسب صلاح 11.7 مليون جنيه استرليني سنوياً، من خلال عقود الرعاية من شركات عالمية أمثال: أديداس، بيبسي، فودافون، أوبو، ولديه 72.7 مليون متابع في منصاته بمواقع التواصل الاجتماعي، ما يزيد من الأموال التي يحصدها مقابل نشر أي إعلان عبر حساباته الرسمية.

ووفقاً لنفس المصدر، يجني صلاح 2.5 مليون جنيه استرليني سنوياً، من تعاقده مع «أديداس»، حيث غالباً ما ظهر في مجموعة واسعة من الإعلانات التجارية للشركة.

علاوة على ذلك، فهو أيضاً سفير العلامة التجارية لشركة فودافون في مصر، بعد توقيع صفقة في عام 2017، لكن فائدته المالية من ذلك غير معروفة، إلى جانب الصفقة التي وقعها مع شركة بيبسي في عام 2016.

وإذا وافق ليفربول على الزيادة الكبيرة في راتب صلاح بعقده الجديد، فقد يحقق النجم المصري قفزة كبيرة في قائمة أعلى اللاعبين دخلاً في العالم، كما سيتم زيادة صافي إجمالي ثروته بنسبة عالية.

وتبلغ القيمة السوقية لمحمد صلاح حالياً نحو 100 مليون يورو وفقاً لموقع «ترانسفير ماركت» المتخصص، وينتهي عقده الحالي مع ليفربول في عام 2023.

ووقع محمد صلاح لليفربول في عام 2017، قادماً من روما مقابل 42 مليون يورو، ومنذ ذلك الحين فرض نفسه كواحد من أفضل اللاعبين في العالم.

وسجل الدولي المصري 140 هدفاً، وصنع 53 هدفاً، في 218 مباراة لعبها مع الريدز بجميع المسابقات حتى الآن، وتوج مع الفريق بالدوري الإنجليزي، بعد غياب دام 30 عاماً، ودوري أبطال أوروبا السادسة في تاريخ النادي، إضافة إلى السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

وتوج صلاح بلقب هداف الدوري الإنجليزي مرتين، وبجائزة لاعب الموسم بالبريمييرليغ مرتين أيضاً، وترشح صلاح هذا العام للكرة الذهبية للمرة الثالثة، بعد عام 2018، واحتل المركز السادس، وعام 2019 حل خامساً.