السبت - 27 أبريل 2024
السبت - 27 أبريل 2024

رئيس ريال مدريد يرفض الاستسلام لضغوطات أعداء دوري السوبر الأوروبي

رئيس ريال مدريد يرفض الاستسلام لضغوطات أعداء دوري السوبر الأوروبي

فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد. (ماركا)

يستمر رئيس ريال مدريد الحالي «فلورنتينو بيريز» في رفض فكرة الاستسلام أمام حلم إنشاء دوري السوبر الأوروبي وذلك على الرغم من محاربته من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» والاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» بجانب رابطة الدوري الإسباني والعديد من الأندية.

وتواصل أندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس إيمانها بفكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي، بينما انسحبت 9 أندية أخرى من المشروع، لكن بيريز رئيس النادي الأبيض العاصمي أكد من خلال تصريحات رسمية أنه يرفض الاستسلام وسيعمل على إنشاء المسابقة لتغيير خارطة كرة القدم مع حدوث بعض التعديلات، مؤكداً أنه يعلم جيداً كيفية التغلب على الضغوطات التي يتعرض لها.

وفي خطاب أمام الجمعية العمومية لريال مدريد صرح فلورنتينو بيريز: «دوري السوبر الأوروبي أكبر من مجرد مسابقة جديدة، سيتم من خلالها تغيير خارطة وديناميكية كرة القدم».

وتابع حديثه: «المسابقة سوف تضمن اللعب المالي النظيف وستوفر الأموال للأندية وتحل مشاكلها الاقتصادية، هناك من يحاول تشويه المسابقة وتسميم أهدافها لكن الحقيقة أنها المسابقة التي ستحقق أهداف الأندية، يجب أن يتطور هذا المشروع بالتوافق مع الاتحادات الوطنية».

وأكمل بيريز: «أندية تشيلسي وريال مدريد على سبيل المثال من فرق القمة لكنهم لم يتواجها من قبل في دوري الأبطال، لقد رفض اليويفا أي فكرة، وتعرضت الأندية للتهديد، وتعرض الرؤساء للإهانة من قبل رئيس الاتحاد الأوروبي».

وختم بيريز حديثه: «يجب أن يدرك الاتحاد الأوروبي من هو ريال مدريد، رئيس النادي السابق سانتياغو بيرنابيو عانى لعامين من تهديدات في فترة الخمسينيات بالقرن الماضي بسبب فكرة إنشاء دوري الأبطال الأوروبي، نحن لا نستسلم».

من جانب آخر ذكرت صحيفة «ليكيب» الفرنسية أن القائمين على فكرة دوري السوبر الأوروبي أكدوا في رسالة إلى مجلس النواب الأوروبي، أنها لم تكن فكرة «دوري انفصالي مطلقاً» والدليل على ذلك مشاركة الأندية في المسابقات المحلية.