السبت - 18 مايو 2024
السبت - 18 مايو 2024

«أليغري أوت».. جماهير يوفنتوس تطالب بطرد مدربها

«أليغري أوت».. جماهير يوفنتوس تطالب بطرد مدربها

أليغري. (رويترز)

لم يصل المدرب الإيطالي ماسيمليانو أليغري إلى المتوقع منه بعد أشهر قليلة على عودته لتدريب يوفنتوس، بعد النجاحات التي حققها في الفترة الأولى والتي امتدت من عام 2014 حتى عام 2019.

وحقق يوفنتوس نجاحات كبيرة مع أليغري في الفترة الأولى، حيث فاز بلقب الدوري الإيطالي 5 مرات وكأس إيطاليا 4 مرات والسوبر الإيطالي مرتين بجانب وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

ولم تكن بداية يوفنتوس في المرحلة الثانية والتي بدأت في 28 مايو 2021 كالمتوقع، عقب موسمين من الأداء السيئ والنتائج المخيبة مع المدربين الإيطاليين ماوريسيو ساري وأندريا بيرلو، ليعود دون أي تغيير واضح.

ويحتل يوفنتوس في الموسم الحالي 2021-2022 المركز الثامن في جدول ترتيب الدوري الإيطالي بعد مرور 14 جولة، وفي رصيده 21 نقطة، وحقق 6 انتصارات بجانب 3 تعادلات و5 هزائم.

وما زاد الطين بلة إعلان أليغري صعوبة منافسة يوفنتوس على السكوديتو، وتأكيده أهمية اللعب بواقعية والبحث عن مركز مؤهّل لدوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي.

وقال أليغري عقب الهزيمة من أتلانتا: «علينا أن نكون واقعيين، هذا الفريق يمكنه القتال على أحد المراكز الأربعة الأولى».

بدأت جماهير يوفنتوس بالمطالبة برحيل وإقالة أليغري من منصبه بسبب سوء النتائج، حيث انتشر وسم «أليغري أوت» أو«AllegriOut» بقوة في مواقع التواصل الاجتماعي، خصوصاً تويتر.

وانتشرت المطالبة بعد الهزيمة 1-0 على يد أتلانتا في الكالتشيو، و4-0 أمام تشيلسي في دوري أبطال أوروبا.