السبت - 04 مايو 2024
السبت - 04 مايو 2024

عجائب كرة القدم.. الصفقات المجانية تتخطى قيمة تعاقدات الشراء

عجائب كرة القدم.. الصفقات المجانية تتخطى قيمة تعاقدات الشراء

كيليان مبابي وليونيل ميسي ونيمار (صحيفة ليكيب)

يتواصل الجنون في عالم كرة القدم على مستوى صفقات الشراء والبيع في السنوات الماضية في ظل جائحة فيروس كورونا التي دفعت الأندية للبحث عن دفع أقل تكاليف ممكنة خوفاً من الأوضاع الاقتصادية المعقدة.

واعتادت الأندية البحث عن شراء لاعبين مجاناً عقب نهاية عقود أبرز اللاعبين بهدف توفير النفقات لكن الأمر بات مختلفاً تماماً في الآونة الماضية.

وبحسب صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية فإن اللاعبين بدؤوا يطالبون بالحصول على عمولة مالية ضخمة مقابل عدم تمديد عقودهم مع أنديتهم والانتقال في صفقة انتقال حر لأندية أخرى.

على سبيل المثال حصل جورجينيو فينالدوم لاعب برشلونة على 10 ملايين يورو من باريس سان جيرمان مكافأة مالية بسبب الانتقال للنادي الفرنسي مجاناً عقب نهاية تعاقده مع ليفربول وهو الأمر نفسه الذي حدث مع جانلويجي دوناروما الحارس الإيطالي الدولي عند انتقاله للنادي الباريسي.

ويطلب كيليان مبابي أكثر من 30 مليون يورو مكافأة الانتقال لريال مدريد مجاناً في صيف 2022 كما يطالب وكيله بالحصول على 20 مليون يورو عمولة ويطلب والده 10 ملايين يورو ما يعني أن ريال مدريد سيدفع 60 مليون يورو بجانب راتب اللاعب الذي لن يقل عن 40 مليون يورو أي سينفق ريال مدريد 100 مليون يورو إذا أراد ضم اللاعب مجاناً بنهاية الموسم الجاري.

الفرنسي عثمان ديمبيلي لاعب برشلونة بحسب تقارير صحفية يرغب هو الآخر في الانتقال لفريق آخر مجاناً عقب نهاية تعاقده مع ناديه للحصول على عمولة مالية ضخمة وكذلك مواطنه بول بوغبا لاعب مانشستر يونايتد والألماني أنطونيو روديغر قلب دفاع تشيلسي في ظل لجوء اللاعبين لرفض فكرة تمديد العقود للحصول على مكافأة الانتقال المجاني بجانب المطالبة براتب أكبر مما يتقاضونه في أنديتهم الحالية.